الأرصاد: أجواء مغبرة الجمعة وانخفاض على درجات الحرارة السبت

الأرصاد: أجواء مغبرة الجمعة وانخفاض على درجات الحرارة السبت

غبار

أعلن مدير إدارة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة ليومي الجمعة والسبت.

وقال إن أجواء مغبرة بوجه عام ستسود نهار الجمعة وتكون معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبيًّا في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول تدريجيًّا إلى نشطة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار مما يودي إلى تدني في مدى الرؤية الافقية وانعدامها أحياناً في مناطق البادية.

وتميل الأجواء ليلًا إلى البرودة قليلًا فوق المرتفعات الجبلية العالية بينما تكون لطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع بقائها مغبرة في مناطق البادية والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تضعف سرعتها تدريجيًّا.

وحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وانعدامها أحيانًا في مناطق البادية، وشدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها، واحتمال تشكل الضباب في ساعات متاخرة من الليل في المرتفعات الشمالية العالية.

أما يوم السبت يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، الأجواء معتدلة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وفق آل خطاب الذي حذر من احتمال تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الشمالية.

ونوه بأنه ولمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل (www.mot.gov.jo) أو موقع إدارة الأرصاد الجوية (www.jmd.gov.jo) على شبكة الإنترنت أو على صفحة التواصل الاجتماعي عبر (FACEBOOK) أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم (4916190) وأيضا على رقم (4916191)، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية (JMDWEATHER).

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: