/
/
الأمانة: إدخال 3500 دونم من منطقة بدر للتنظيم

الأمانة: إدخال 3500 دونم من منطقة بدر للتنظيم

أمانة عمان - الأمانة

قدر رئيس اللجنة المحلية لمنطقة بدر الجديدة التابعة لأمانة عمان راتب المواس عدد الدونمات التي أدخلت إلى التنظيم خلال العامين الماضيين بنحو 3500 دونم.

وقال المواس لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاربعاء إن توسعة الرقعة التنظيمية في المنطقة جاء لارتباطها بالتوسع العمراني والحفاظ على بيئتها وحمايتها من الزحف العمراني وسهولة الارتقاء بالمنظومة الخدماتية فيها، والعمل جار على زيادة الرقعة التجارية البالغة نسبتها 5 بالمئة، مشيرا إلى الحصول على موافقات جديدة من اللجنة اللوائية لمنح الصفة التجارية المحلية ضمن السكن للطوابق الأرضية في عدد من شوارع المنطقة.

وبين أن نحو 40 الف متر مربع من أعمال الفتوحات والتوسعات والتعبيد والصيانة للشوارع الرئيسة والفرعية تنفذ سنويا ضمن خطة المنطقة إضافة لتنفيذ الأعمال التكميلية من دواوير وتقاطعات وجزر وسطية لتوفير السلامة العامة على الشوارع وتنفيذ شبكة تصريف مياه الامطار بعدد من المواقع، مؤكدا حرص المنطقة أن تكون شوارعها على سعتها التنظيمية وإزالة أي عوائق فيها.

وأكد انه جرى تخصيص 9 دونمات من أراضي الخزينة العامة لإنشاء مركز ثقافي وحديقة للأطفال ومركز رياضي متكامل لدعم وخدمة الحركة الشبابية والرياضية لأبناء المنطقة، وتنفيذ اعمال الزراعة للمساهمة في الحفاظ على الطابع الزراعي والحرجي للمنطقة الذي تشكل الثروة الحرجية منها نحو 80 بالمئة. وبين ان خطة العمل في المنطقة البالغة مساحتها 21 كم ويقطنها نحو 30 الف نسمة، تتضمن توفير جميع المستلزمات من مظلات ومقاعد في مدارس المنطقة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث