الأمانة: البدء بمشروع شارع الشريف ناصر في العاشر من الشهر المقبل

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه إن البدء بمشروع شارع الشريف ناصر بن جميل وشارع الكندي وصولاً للدوار الخامس ومن ثم تقاطع شارع محمد علي جناح مع شارع الاميرة بسمة؛ في العاشر من الشهر المقبل ضمن مشروع الباص سريع التردد .

وأكّد خلال اجتماع تنسيقي عقد الاربعاء بين الأمانة ودائرة السير والشركة المنفذه للمشروع على اختيار أفضل التحويلات للمشروع الذي سينفذ على 3 مراحل للتخفيف ما أمكن من حدة الأزمة المرورية والأثار الجانبية على الحركة التجارية وسكان المنطقة؛ وأهمية إعطاء الأولوية للوصول الى مراكز الطوارئ والمستشفيات بشكل ميّسر .

 وبيّن الشواربه أهمية بدء العمل بالمرحلة الأسهل إنشائياً ومرورياً وتقديمها كمنجز والاستفادة منها في المرحلتين الأولى والثانية للمشروع .

وشدد على أهمية العمل التشاركي بين الأمانة والسير لخدمة العملية المرورية في هذا المشروع والإستفادة من الخبرات المتراكمة في المشاريع الأخرى .

من جهته، أكّد مدير دائرة السير بإلإنابة العقيد باسم الخرابشة حرص إدارة السير على ايجاد تحويلات مرورية فاعلة تخفف الى حد كبير الأزمة المرورية في الموقع الذي يعد شرياناً حيوياً ويشهد حركة سير كثيفه وتعزيز العمل الميداني لكوادر السير للتعامل مع الواقع المروري أولا بأول .

وبيّن أهمية تعزيز الشواخص المرورية والإرشادية لتسهيل الحركة المرورية وخدمة أهالي المنطقة لوجود العديد من الطرق الفرعية وغير النافذه .

 ويشتمل العطاء البالغ كلفته 13 مليون على انشاء جسر على تقاطع فندق الكومودور، ونفق على إشارات الرابية، فضلاً عن إنشاء مسار للحافلات سريعة التردد في “الوصلة” .

وقدم المدير التنفيذي للنقل العام والبنية التحتية للنقل المهندس رياض الخرابشة شرحاً عن عناصر المشروع ومراحل العمل المختلفة والتحويلات المرورية .

وحضر اللقاء الذي حضره مدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي ونائبه للأشغال ومسؤولي الدوائر المعنيّة في الأمانة والسير الى خطة العمل والبرنامج الزمني للتنفيذ والتحويلات والاغلاقات المرورية للمراحل الثلاث من العمل، ونقل خدمات البنية التحتية، وتوفير قطع أراض كمواقف، ووضع عدد من الإشارات المرورية .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *