الأمن العام: إعادة الانتشار الأمني لإنفاذ أوامر الدفاع وتكثيف الرقابة

أعلنت مديرية الأمن العام، الاثنين، إعادة انتشار للقوى الأمنية من دوريات آلية وراجلة وحملات أمنية في مختلف المناطق لمراقبة وضبط المخالفات المترتبة بعدم الالتزام بأوامر الدفاع.

وقالت المديرية، إنّ إعادة الانتشار الأمني بهدف تحقيق المزيد من الضبط الأمني وتكثيف الرقابة وإنفاذ أوامر الدفاع.

وطالبت في بيان، الالتزام بأوامر الدفاع وشروط الصحة والسلامة العامة بعدم التجمع وإقامة الحفلات وبيوت العزاء والأعراس وارتداء وسائل السلامة العامة (الكمامة) والتباعد الاجتماعي.

وتابعت: “في هذه المرحلة من مراحل تفشي الوباء لا بد من قيامنا جميعاً بما هو واجب علينا تجاه أنفسنا ومجتمعنا بالالتزام بكل ما صدر من أوامر الدفاع”.

 وشددت المديرية، على عدم التهاون مع أي مخالفة على أن تُتخذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بحق مرتكبيها.

مدير مديرية العمليات والسيطرة العميد فراس الخطيب، تحدث لـ “المملكة“، عن تعليمات مباشرة لإعادة انتشار الدوريات الآلية والراجلة ونقاط الغلق ونقاط الضبط والسيطرة، بالإضافة لدوريات السير والدوريات الخارجية لمتابعة مخالفات أوامر الدفاع المتعلقة بإلزامية التباعد الجسدي وارتداء الكمامة داخل الأماكن العامة والأسواق والمخابز والمولات وكافة المنشآت الصناعية والتجارية والخدمية.

وأكد الخطيب على منع التجمعات لأكثر من 20 شخص ضمن شروط السلامة لكافة المناسبات سواء بالمنازل أو المطاعم أو المقاهي وخصوصا مخالفة النراجيل.

وأشار الخطيب إلى أن “كافة الدوريات الآلية والراجلة مزودة بكاميرات لضمان شفافية وصحة المخالفات أثناء تعامل رجال الأمن العام مع جميع المخالفين، وأكد على التعامل مع المخالفين بكل حزم وشدة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *