/
/
الأمن يكثف الرقابة على مخالفات “التشحيط”

الأمن يكثف الرقابة على مخالفات “التشحيط”

البوصلة - باشرت إدارة السير إلى جانب الإدارات المرورية ومديريات الشرطة بتنفيذ التعليمات التي أصدرها مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة بتكثيف حملاتها على الطرق لضبط مخالفات التشحيط والقيادة المتهورة من خلال الانتشار الواسع لمرتباتها الراجلة والمتحركة .
الحظر الشامل شرطة السير


البوصلة – باشرت إدارة السير إلى جانب الإدارات المرورية ومديريات الشرطة بتنفيذ التعليمات التي أصدرها مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة بتكثيف حملاتها على الطرق لضبط مخالفات التشحيط والقيادة المتهورة من خلال الانتشار الواسع لمرتباتها الراجلة والمتحركة .


وقال مندوب إدارة السير النقيب عبد المجيد زيدان خلال الرسالة الصباحية عبر أثير إذاعة ألان العام ” أمن إف إم “إن التعليمات التي صدرت تضمنت الحزم وعدم التهاون بحق كل من يقوم بمثل تلك المخالفات، التي يشتكي منها المواطنون باستمرار وتهدد حياتهم ومستخدمي الطريق .

وأشار النقيب زيدان إلى أن مرتبات إدارة السير ومن خلال انتشارها الواسع في محافظات المملكة كافة تعاملت خلال أل 24 ساعة الماضية مع ١٧٥٠ بلاغا استجابت لها بحرفية واقتدار للحفاظ على انسيابية المرور وتأمين سلامة المواطنين ، موضحا بان إدارة السير تعاملت خلال الساعات الماضية مع 317 حادثا مروريا في العاصمة نتح عنها ٢٠ إصابة وفي المحافظات تعاملت مع ٨٧ حادثا مروريا ودهس نتج عنها وفاتان و١٤ أصابه .


وفيما يتعلق بالمخالفات المتحركة والخطرة ضبط العاملون في إدارة السير 171 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية و7 مخالفات للقيادة المتهورة و46 مخالفة للعبث بلوحات وتم ضبط١٥٣٨ مخالفة استخدام الهاتف النقال.
وبين النقيب زيدان أنه وانطلاقا من المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق رجال السير تجاه أبنائنا الطلبة كثفت دوريات السير الثابتة والمتحركة رقابتها على باصات نقل الطلاب حيث تم ضبط 73 مخالفة بحق باصات نقل للطلاب خالفت قواعد السلامة العامة فنيا ، كما تم ضبط شخص مطلوب من قبل مجموعات السير في العقبة .


من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية الملازم زياد الشرمان انه تم التعامل مع العديد من الحوادث المرورية والمخالفات خاصة مخالفات السرعات التى تتجاوز الحد المسموح به حيث تم ضبط مركبتين على الطريق الصحراوي تجاوزت سرعتهما 130 كم / س كما تم ضبط مركبة على طريق ال 100 تسير بسرعة 155 كم / س .
وأشار الملازم الشرمان الى ضبط 13 مركبة قامت بقطع الجزيرة الوسطية على طريق الزرقاء باتجاه عمان مع العلم بان هذا الطريق يشهد سير نشطه ، وان الالتفاف من المناطق غير المخصصة للدوران تشكل خطورة كبيرة على مستخدمي الطريق ، وتسبب حوادث مميتة .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث