الأولى بعد المصالحة الخليجية.. قطر تصدر تعليمات بشأن العمرة

البوصلة – أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، الثلاثاء، أول تعليمات لها بشأن دخول مواطنيها السعودية لأداء عمرة شهر رمضان المبارك.

وتأتي التعليمات القطرية لأول مرة بشأن العمرة، بعد إنهاء مقاطعة دامت أكثر نحو 3 أعوام من الرياض وأبو ظبي والمنامة والقاهرة للدوحة، في يناير/ كانون ثان الماضي، حيث كانت الأخيرة، لا تقوم بحملات عمرة رسميا في ظل الخلاف وإغلاق المجال البري والجوي.

وذكرت الوزارة القطرية في فيديو تعريفي عبر حسابها الموثق بـ” تويتر”، أن الإجراءات المطبقة على المواطنين القطريين تشمل: التسجيل في تطبيق “توكلنا”، والحجر الصحي 3 أيام في أحد الفنادق، وطلب تصريح عمرة من تطبيق “اعتمرنا” السعودي.

وشددت على ضرورة تقديم شهادة تؤكد خلو المعتمر من فيروس كورونا.

والتطبيقان أطلقتهما السعودية، مؤخرا، واشترطت على من يقوم بالصلاة بالحرمين، أو أداء العمرة أن ينشأ حسابا بالتطبيقين ويؤكد تلقيه لقاح كورونا، للحصول على تصريح مسبق للصلاة أو الاعتمار، دون أن توضح مدة هذا التصريح.

وخلال الأزمة الخليجية، كانت السعودية تسمح للمقيمين في قطر الحصول على تأشيرات للعمرة من خلال موقع إلكتروني مخصص لهم، للتغلب على عدم وجود سفارة للرياض لدى الدوحة، وعبر التعاقد مع شركات عمرة سعودية، وجوا عبر خطوط طيران غير القطرية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *