“الإخوان المسلمين” تستنكر إساءة الهند للنبي الأكرم

“الإخوان المسلمين” تستنكر إساءة الهند للنبي الأكرم

البوصلة – أعربت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عن تعاطفها الكامل مع مسلمي الهند في محنتهم التي “استفحلت في عهد الحزب الحاكم ورئيس الوزراء الحالي الذي مَكَّن المتطرفين من تنويع التعديات والتجاوزات الدموية”.

واستهجنت الجماعة، في بيان لها، الثلاثاء، “المَس بالذات النبوية المُحمدية الشريفة”، مستنكرة الاستخفاف بمشاعر أكثر من ملياري مسلم .

وطالب البيان الحكومة الاردنية بإجراء اللازم ومطالبة الحزب الحاكم في الهند بالاعتذار الصريح عن فعلته وتمكين المُسلمين من حقوقهم الكاملة.

تاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحفي صادر عن المكتب الاعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، حول الإساءة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم

قال تعالى:[هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا] الفتح

إن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تعرب عن تعاطفها الكامل مع مسلمي الهند في محنتهم التي استفحلت في عهد الحزب الحاكم ورئيس الوزراء الحالي الذي مَكَّن المتطرفين من تنويع التعديات والتجاوزات الدموية على المُسلمين وشاراتهم وشعاراتهم وممتلكاتهم وحرمانهم حتى من دخول المعاهد العلمية وتمادت الشرطة في القمع المتوحش والمُنحاز ضد مواطنيها المُسلمين دون سواهم.

إن المُسلمين وهم بمئات الملايين جزءٌ أصيل من النسيج المجتمعي للأمة الهندية القائمة أساساً على التنوع وأَسهم المسلمون عبر القرون في إرساء أسس البناء والنماء في الهند و وحضارتها لأكثر من ألف عام نَعِمَ فيها مواطنو الهند كافة بالعدل والفضل ولا زال المسلمون ينظرون باحترام للهند كأمة شرقية عريقة.

إن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تستهجن وبشدة المَس بالذات النبوية المُحمدية الشريفة ونستنكر هذا الاستخفاف بمشاعر أكثر من ملياري مسلم يُجمعون على رفض هذا العدوان غير المسؤول، إننا نطالب الحكومة الأردنية بالتجاوب مع الاجماع الشعبي الأردني الذي لا يقبل المس بمعتقداته والقيام بالمأمول من الاجراءات اللازمة، والطلب من الحزب الحاكم في الهند بالاعتذار الصريح عن فعلته وتمكين المُسلمين من حقوقهم الكاملة، والتوقف الفوري عن الاستهداف القمعي للمسلمين في الهند، ومحاسبة من يسيء لنبينا الكريم وضمان عدم تكرار هذا العبث والعدوان.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: