“الإخوان المسلمين” تنعى المفكر والداعية أحمد القطان

“الإخوان المسلمين” تنعى المفكر والداعية أحمد القطان

أحمد القطان

نعت جماعة الإخوان المسلمين إلى الأمة العربية والإسلامية، الدكتور العالم والمفكر الإسلامي الداعية الكويتي المرحوم أحمد القطان، الذي توفي مساء اليوم الإثنين، عن عمر يناهز 76عاماً.

وقالت الجماعة إن القطان أمضى سنوات طوال في الدفاع عن القضية الفلسطينية حتى عرف بخطيب منبر الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وتاليا نص النعي:

مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا.

تنعى جماعة الإخوان المسلمين إلى الأمة العربية والإسلامية، الدكتور العالم والمفكر الإسلامي الداعية الكويتي المرحوم أحمد القطان، الذي توفي مساء اليوم الإثنين، عن عمر يناهز 76عاماً، بعد سنوات طوال أمضاها مدافعاً عن القضية الفلسطينية، حتى عرف بخطيب منبر الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وهو صاحب العديد من الخطب والقصائد التي لطالما دافع من خلالها عن قضايا الأمة جمعاء.

وكان المسجد الأقصى لصيقاً بالشيخ أحمد القطان، الذي كان خلال الثمانينيات وأوائل التسعينات من أشد المدافعين عنه، وكذلك البوسنة والهرسك، ومختلف قضايا الأمة الإسلامية، وكان من الخطب البارزة له تلك التي تناول فيها مجزرة حماة 1982 في سوريا.

لقد افتقدنا بغياب الشيخ القطان علما من أعلام الدعوة ورمزا وداعية عز نظيره، ولكنه سيبقى رمزا من رموز الأمة الكبار من الذين عملوا في الدعوة والجهاد، وستبقى مسيرته ملهمة للأجيال.

إننا إذ ننعى الفقيد الداعية، لنستذكر تاريخاً طويلاً من العمل والدعوة إلى الله، ونسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يتقبله في جنات النعيم، كما نتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد، وللشعب الكويتي الشقيق، ونسأل الله أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

نشأته وتعليمه

نشأ الشيخ الداعية أحمد بن عبد العزيز بن أحمد بن إبراهيم بن صقر بن فواز القطان التميمي في مدينة الكويت ودرس التربية الإسلامية ثمانية عشر عامًا، حتى تخرج في معهد المعلمين سنة 1969 ، واختلط في بداية حياته بالشيوعيين في الكويت ثم تعرف على الحركة الإسلامية فصار من كبار خطباء الصحوة الإسلامية.

أشهر مؤلفاته العلمية

  • سلسلة اللمسات المؤمنة للأسرة المسلمة
  • سلسلة تربية الأولاد في الإسلام
  • سلسلة خواطر داعية
  • سلسلة العفن الفني
  • سلسلة قراءة لكتاب رياض الصالحين
  • سلسلة ثورة الشعب الفلسطيني
  • سلسلة السيادة لله
  • سلسلة إعداد الفاتحين
  • سلسلة مفاتيح الجنة
  • سلسلة مع الشباب
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: