“الإخوان” تجدد رفضها لوعد بلفور وصفقة القرن

دانت جماعة الإخوان المسلمين وعد بلفور في الذكرى الـ102 لإصداره، وعبرت عن رفضها التنازل عن شبر من أرض فلسطين أو حقوق شعبها الطبيعية والتاريخية والشرعية.

وأكدت الجماعة في بيان لها رفضها أيضا لما يعرف بـ”صفقة القرن”، مشيرة إلى أنها تنظر للصفقة باعتبارها إحدى مراحل المشروع الصهيوني الاستعماري التوسعي في المنطقة.

وبينت أنها ترى في المعاهدات أو الاتفاقيات الموقعة مع هذا العدو كارثة تهدد أمن الأردن ومصالحه ووحدة الأمة ومصالحها، وبذات القدر القضية الفلسطينية.

وطالبت الجماعة الحكومة الأردنية وكل الدول العربية العمل على بناء الذات والاعتماد عليها، لمواجهة التهديدات والأخطار التي يمثلها المشروع الصهيوني.

ودعت الحكومة لمضاعفة الجهود لإطلاق سراح الأسرى الأردنيين في سجون العدو.

وتاليًا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صحفي صادر عن جماعة الإخوان المسلمين – الأردن في ذكرى وعد بلفور

بعد مرور أكثر من مئة عام على صدور الوعد المشؤوم، المعلن عن المؤامرة الدولية على فلسطين، لازالت مفاعيل المشروع الصهيوني تهدد المنطقة العربية والإسلامية كلها، بإثارة الفتن بأشكالها المختلفة، والحروب الأهلية بألوانها المتعددة، فضلاً عن العمل الدؤوب لإجهاض أي مشروع نهضة للأمة، لكن شعب فلسطين لم يتوقف عن المقاومة، كما فشلت كل المحاولات لتزييف وعي الأمة المدركة لخطورة هذا المشروع وكيانه العدواني، بجعله حليفاً أو جاراً مأمونا، وبالتنازل عن حقوق شعب فلسطين في أرضه ودولته، وحقوق الأمة في مقدساتها وأرضها وقدسها ووحدتها.
إن جماعة الإخوان المسلمين إذ تُدين هذا الوعد، وترفض التنازل عن شبر من أرض فلسطين، أو حقوق شعبها الطبيعية والتاريخية والشرعية، فإنها تؤكد رفضها أيضا لما سُمي بصفقة القرن وتنظر إليها باعتبارها إحدى مراحل المشروع الصهيوني الاستعماري التوسعي في المنطقة، كما ترى في المعاهدات أو الاتفاقيات الموقعة مع هذا العدو كارثة تهدد أمن الأردن ومصالحه ووحدة الأمة ومصالحها، وبذات القدر القضية الفلسطينية.
وتطالب الجماعة الأردن وكل الدول العربية العمل على بناء الذات والاعتماد عليها، لمواجهة التهديدات والأخطار التي يمثلها المشروع الصهيوني، وتطالب الحكومة في بلدنا بمضاعفة الجهود لإطلاق سراح الأسرى الأردنيين في سجون العدو.


«وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ» يوسف الآية 21.

المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين – الأردن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *