الإعلان عن تفاصيل الاحتفال بعيد الاستقلال الرابع والسبعين

تبدأ فعاليات الاحتفال بمناسبة عيد استقلال المملكة الرابع والسبعين، يوم الاثنين المقبل الموافق للخامس والعشرين من أيار لعام 2020.

وأعلنت رئاسة الوزراء عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي أن فعاليات الاحتفال تتضمن إطلاق مواكب فرح في العاصمة عمان ومحافظتي إربد والعقبة من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة والنصف مساء بحسب المسارات الموضّحة في التصميم المرفق عنها، إذ يشارك فيها القوات المسلحة – الجيش العربي والأمن العام بمختلف فروعه، كما يتزامن معها طلعات جوية لطائرات مقاتلة من سلاح الجو الملكي في إقليمي الشمال والوسط، وطلعات أيضا من فريق الصقور الملكية الأردنية في محافظتي العقبة ومعان ولواء الشوبك.

كما يشهد الاحتفال بعيد الاستقلال الرابع والسبعين، إطلاق مبادرة “علمنا عال” من خلال رفع العلم الأردني على المنازل والمباني والمنشآت والأسواق التجارية في كل أرجاء المملكة احتفاء بالمناسبة الغالية على قلوب الأردنيين، إضافة إلى حث الأطفال والشباب على إطلاق طائرات ورقية في بعض المناطق إحياء لذكرى الاستقلال وجهود الأجهزة الأمنية والكوادر الطبية في الحفاظ على أمن وصحة المواطنين.

وستطلق الألعاب النارية ابتهاجا بذكرى الاستقلال ابتداءً من الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين المقبل في جميع محافظات المملكة، مع الإشارة إلى تخصيص مواقع لإطلاقها في كل محافظة، كما هو مبين في المرفق.

واحتفاء بهذه المناسبة أيضا، أصدرت وزارة الثقافة ومركز التوثيق الملكي الهاشمي مجلد وثائق الاستقلال التي تجمع لأول مرة في اصدار واحد، سيكون متاحا على الموقع الإلكتروني للوزارة.

ويضم الإصدار القرار التاريخي الذي وقعه المغفور له الملك عبد الله الاول وقرارات مجلس الوزراء والمجلس التشريعي وقرارات المجالس البلدية المطالبة بالاستقلال ونماذج من البرقيات التي تلقاها الملك المؤسس بهذا الحدث التاريخي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *