“الإنتربول” يرسل فريقاً من “الاستجابة السريعة” إلى بيروت

“الإنتربول” يرسل فريقاً من “الاستجابة السريعة” إلى بيروت

قرر الإنتربول الدولي، إرسال فريق من الاستجابة السريعة إلى بيروت، للمساعدة في العثور على مفقودين جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية وخلّف عشرات القتلى وآلاف الجرحى وتدمير مساحة كبيرة من المدينة.


وقال الإنتربول في بيان على موقعه، الجمعة، إنه بناءً على طلب السلطات اللبنانية، “نرسل فريقا إلى بيروت بعد أيام من الانفجار، حيث لا يزال الكثير من الأشخاص في عداد المفقودين”.

ومن المنتظر أن يقدم الفريق الدولي، الذي يضم خبراء في تحديد هوية ضحايا الكوارث، المساعدة في الموقع.

وقال الأمين العام للإنتربول، يورغن شتوك، وفق البيان: “لقد ترك الانفجار المأساوي المدينة والبلد بالفعل وعائلات لا حصر لها تترنح”.
وأضاف: “يمكن لخبرة الإنتربول في تقديم هذا النوع من المساعدة أن تساعد السلطات الوطنية بشكل كبير، وسنواصل تقديم أي مساعدة يحتاجها لبنان ويطلبها”.

والإنتربول منظمة حكومية دولية، تضم 194 بلداً عضواً، مهمتها أن تساعد أجهزة الشرطة في جميع هذه الدول على العمل معاً لجعل العالم مكاناً أكثر أماناً.
تنسيق المساعدات
من جانب آخر، اتفق الرئيسان الأميركي، دونالد ترامب، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على العمل مع الشركاء الدوليين لإيصال مساعدات إلى الشعب اللبناني، بحسب ما أفادت به نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض جود ديري، في بيان، الجمعة، التي قالت إن ترامب وماكرون أجريا مكالمة هاتفية اليوم.
وأوضحت أن الرئيسين أعربا خلال المكالمة عن حزنهما لمقتل العديد من الأشخاص جراء انفجار مرفأ بيروت، قبل أن تضيف: “اتفق الزعيمان على العمل مع الشركاء الدوليين لإيصال مساعدات فورية للشعب اللبناني”.
كما ذكرت أن ترامب وماكرون أشارا إلى ضرورة تمديد الأمم المتحدة لحظر الأسلحة المفروض على إيران.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: