/
/
الاحتلال يستأنف إدخال الوقود بعد التوصل لـ”تفاهمات” بغزة

الاحتلال يستأنف إدخال الوقود بعد التوصل لـ”تفاهمات” بغزة

بضائع يمنع الاحتلال دخولها لغزة.. تعرف على أغربها

قررت  قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، إعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، لإدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء وغاز الطهي والبضائع الغذائية، بعد التوصل لتفاهمات عبر الوسيط القطري، لوقف العدوان الإسرائيلي والتصعيد.

وذكر مدير المعبر بسام غبن، أن “12 شاحنة وقود مخصص لمحطة التوليد دخلت القطاع، بالإضافة لشاحنات غاز الطهي”، مشيرا إلى أن البضائع التي كانت محتجزة خلال الأيام الماضية، سيجري إدخالها يوم غد الأربعاء، بحسب ما صرّح به لوكالة “الرأي” التابعة للحكومة الفلسطينية بغزة.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت المعبر التجاري في 11 آب/ أغسطس الماضي، كإجراء عقابي على إطلاق الشبان الفلسطينيين البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وفي سياق متصل، ذكر الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانون في تصريح وصل “عربي21” نسخة منه، أن “ما حققته المقاومة الفلسطينية من إجراءات جديدة لتخفيف الحصار ومواجهة كورونا في قطاع غزة، كان رغم أنف الاحتلال، وهي خطوة مهمة على طريق الإنهاء الكامل للحصار”.

وأكد القانوع أن “المقاومة الفلسطينية تواصل مراكمة الخطوات وانتزاع مطالب شعبنا من الاحتلال بشكل متدرج لإنهاء الحصار كاملاً عن قطاع غزة وتحقيق حياة عزيزة وكريمة لشعبنا”.

ولفت إلى أن هناك العديد من المشاريع الحيوية التي تم الاتفاق على تنفيذها بتمويل قطري كريم، وسيلمسها المواطن الفلسطيني في الأيام القريبة ومنها ما يخدم مختلف القطاعات المتضررة من الحصار وكورونا تحديدا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث