الاحتلال يهدم مسجدا قيد الانشاء في الخليل

دان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين جريمة هدم مسجد الأمة قيد الإنشاء في منطقة خلة جبل جوهر في الخليل أمس الاثنين.

وقال حسين وهو ايضا خطيب المسجد الأقصى المبارك في بيان اليوم الثلاثاء إن” سلطات الاحتلال تصر على المضي في غيها وعدوانها ضد المساجد بحجج واهية، وتحاول إسكات الأذان من خلال قوانين مجحفة، وتسعى إلى حرمان المواطنين الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية في مساجدهم”.

واشار الى تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه في الآونة الأخيرة على المسجد الأقصى المبارك في القدس والمسجد الإبراهيمي في الخليل من خلال تدنيسهما بالاقتحامات والعربدة في باحاتهما، والتي كان آخرها اقتحام ما يسمى بسلطة الآثار الإسرائيلية لقبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى.

وقال ان هذه الاعتداءات لن تنشئ حقاً لليهود فيهما، وما هي إلا مشاريع استعمارية تهويدية مفروضة بقوة الاحتلال وجبروته، وتمثل امتدادًا للحرب الشاملة التي تشنها سلطات الاحتلال على القدس المحتلة بأرضها ومواطنيها ومقدساتها.

وجدد الحث على بذل أقصى الجهود لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وتكثيف الزيارة للمسجد الإبراهيمي،من أجل حمايتهما.

وناشد المنظمات والهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأراضيه، داعياً الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى بذل الجهود الفاعلة تجاه إنقاذ بيوت الله في فلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك من آلة الدمار والعدوان الصهيونية.

 (بترا)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *