/
/
البنك المركزي يعلن عن 24 بعثة دراسية لدرجة البكالوريوس

البنك المركزي يعلن عن 24 بعثة دراسية لدرجة البكالوريوس

أعلن البنك المركزي الأردني عن فتح باب التقدم لـ 24 بعثة دراسية لأغراض التعيين بواقع بعثتين لكل محافظة في المملكة للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة.
FILE PHOTO: A general view of the Central Bank of Jordan in downtown Amman, Jordan July 2, 2019. REUTERS/Muhammad Hamed/File Photo

 أعلن البنك المركزي الأردني عن فتح باب التقدم لـ 24 بعثة دراسية لأغراض التعيين بواقع بعثتين لكل محافظة في المملكة للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة.


وقال البنك، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن إعلانه عن هذه المنح للحصول على درجة البكالوريوس يأتي ضمن تخصصات الاقتصاد لدى مؤسسات التعليم العالي الأردنية الرسمية اعتباراً من الفصل الدراسي الأول 2020/2021.


واشترط البنك على المتقدمين للاستفادة من البعثة، أن يكون الطالب أردنيا، وخريج الثانوية العامة الأردنية لهذا العام، أو حاصلا على الثانوية العامة الأجنبية (GCE، IB، IG، SAT) من داخل الأردن في هذا العام، ولا يقل معدله في الثانوية العامة أو ما يعادلها عن 96 بالمئة، واعتماد المعدل لذوي الشهادات الثانوية العامة الأجنبية بحسب شهادة المعادلة المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم.


كما اشترط أن يكون الطالب قد أمضى السنتين الدراسيتين الأخيرتين في مدرسة تابعة للمحافظة نفسها، و‌غير محكوم بجناية أو بجنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو الآداب أو الأخلاق العامة بما في ذلك جنحة إعطاء شيك بدون رصيد وما يماثلها، ولا يزيد ‌عمره عن 19 سنة بتاريخ الإعلان عن البعثة، ‌وغير حاصل على منحة دراسية أو موفد في أي بعثة من أي جهة أخرى، وأن يقدم شهادة من المؤسسة التعليمية التي سيوفد إليها تثبت قبوله غير المشروط ببرنامج الدراسة في البرنامج العادي وليس الموازي.


ونوه البنك، أن على الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات وتنطبق عليهم الشروط أعلاه تعبئة الطلب المخصص لهذه الغاية والمنشور على الموقع الإلكتروني للبنك وإرساله عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) فقط، موضحا أنه لن يستقبل أي طلب بشكل شخصي أو بأي وسيلة أخرى، وفي موعد أقصاه الساعة الرابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق لــ15 أيلول الحالي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث