“التربية” ستقرر قيمة أجور المعلمين المكلفين بعمل إضافي هذا الأسبوع

البوصلة – محمد سعد

ستعمم لجنة الحوافز والمكافآت في وزارة التربية والتعليم على مديريات التربية لتزويدها بكشوفات لدوام المعلمين الأصلاء المكلفين بدوام إضافي في المدارس الجديدة التي فتحت بسبب إجراءات الوقاية من انتشار فايروس كورونا.

وقال الناطق الإعلامي بالوزارة عبد الغفور القرعان لـ”البوصلة”، لجنة الحوافز ستقرر قيمة المكافأة للمعلم المكلف بدوام إضافي خلال هذا الأسبوع على الأكثر.

واكد القرعان أنه سيتم مخاطبة المديريات لتزويد الوزارة بعدد أيام دوام كل معلم وعليه تقرر قيمة مكافأة كل معلم.

وكان مدراء مدارس رفعوا كشوفات بأسماء المعلمين ضمن مطالبات العاملين على حساب التعليم الإضافي ليأتيهم الرد بأن الوزارة لم تقرر بعد شكل البدل المالي على تكليف المعلمين بدوام إضافي.

وكانت الوزارة عملت على تحويل رواتب المعلمين العاملين على حساب “التعليم الإضافي” إلى البنوك نهاية الأسبوع المقبل.

وأضافت، في منشور على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن الرواتب ستكون عن شهر أيلول/ سبتمبر، والأسبوع الأخير من شهر آب/ أغسطس، لمعلمي المدارس الأردنية، والمدارس السورية، ومدارس مخيمات اللاجئين السوريين.

ومطلع هذا العام الدارسي 2020/2021 تم تحويل 36 مدرسة، إضافة إلى مدارس أخرى للعمل بنظام الفترتين لاستيعاب أعداد الطلبة المتزايدة وتحقيق شروط التباعد الجسدي وإجراءات السلامة العامة للوقاية من الإصابة بالفيروس .

وأعلنت تصريف الأعمال برئاسة عمر الرزاز في الاسبوع الثاني من شهر تشرين اول المنصرم، تعليق دوام طلبة المدارس اعتباراً من الأسبوع المقبل وحتى إشعار آخر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *