“التعليم العالي” يجمد القبول الجماعي في 90 تخصصا

قرر مجلس التعليم العالي، الأحد، تجميد القبول في 90 تخصصا تجاوزت أعداد الطلبة فيها الطاقات الاستيعابية، وفقا لبيان وزارة التعليم العالي، الذي أشار إلى “تخفيض أعداد المقبولين في 306 تخصصات بنسبة تراوحت بين 30-35%، نظراً لكونها تخصصات راكدة أو مشبعة”.

وكانت الجامعات الأردنية قد “نسبت بقبول 22472 طالباً وطالبة في 441 تخصصا في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/2021، في حين قرر مجلس التعليم العالي وبناءً على تنسيب هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها قبول 13362 طالباً وطالبة في 351 تخصص فقط”، بحسب البيان.

“تم تجميد القبول في 90 تخصصا تجاوزت أعداد الطلبة فيها الطاقات الاستيعابية لهذه التخصصات، كما تم تخفيض أعداد المقبولين في 306 بنسبة تراوحت بين 30-35%، نظراً لكونها تخصصات راكدة أو مشبعة”.

وأشار البيان إلى أنه “نظراً للحالة الوبائية الموجودة حالياً في المملكة، وحرصاً من وزارة التعليم العالي على سلامة كل من موظفيها ومتلقي الخدمة، فإنها لن تستقبل أي مراجعين نهائياً بعد إعلان نتائج القبول الموحد، حيث سيتم اعتباراً من صباح الاثنين، إطلاق منصة إلكترونية خاصة للإجابة على جميع استفسارات الطلبة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة ظهراً، حيث يمكن لأي طالب الدخول إليها من خلال الرابط الآتي: http://rce.mohe.gov.jo/QEnquiry/”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *