الجيش الأمريكي يعلن اغتيال مسؤول كبير في “تنظيم داعش” بسوريا

الجيش الأمريكي يعلن اغتيال مسؤول كبير في “تنظيم داعش” بسوريا

الجيش الأمريكي يعلن اغتيال مسؤول كبير في "تنظيم داعش" بسوريا

قالت القيادة المركزية الأمريكية الأربعاء، إنها قتلت أسامة جمال محمد إبراهيم الجنابي٬ المسؤول الكبير في تنظيم داعش في غارة جوية شنتها في سوريا.

وأضافت في بيان عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أن مقتل الجنابي سيؤدي إلى “تعطيل قدرة داعش على توفير الموارد وتنفيذ الهجمات الإرهابية”. وقالت: “لا يوجد ما يشير إلى إصابة أي مدنيين في هذه الضربة”.

وذكرت في بيانها، أن القيادة المركزية الأمريكية “ستواصل إلى جانب الحلفاء والشركاء في المنطقة، تنفيذ العمليات الرامية إلى إضعاف القدرات العملياتية لتنظيم داعش وضمان هزيمته الدائمة”.

ومنذ عام 2014، يحارب التحالف الدولي تنظيم الدولة٬ من أجل انتزاع جميع الأراضي التي كان التنظيم يسيطر عليها في العراق وسوريا.

واستطاع هذا التحالف الدولي، أن يؤثر على قدرات التنظيم التي شهدت تراجعا ملحوظا على التخطيط للاعتداءات واجتذاب المقاتلين الأجانب والحصول على التمويل.

وفي 25 نيسان/أبريل الماضي٬ اعتقل الجيش الوطني السوري اثنين من مسؤولي تنظيم الدولة شمال البلاد، مستعينا بمعلومات وفرها جهاز الاستخبارات التركية.

 وأوضحت مصادر أمنية تركية، أن الجيش الوطني السوري، تمكن من اعتقال زياد الحجي الملقب بـ”أبي بكر القريشي” الذي كان يدير حركة أموال التنظيم فيما يسمى بولاية دمشق.

كما استطاع اعتقال موسى محمد الحبيب الملقب بـ”أبي البراء”، في منطقة “نبع السلام” شمال سوريا.

وفي 28 تشرين الأول/أكتوبر عام 2019 قتلت القوات الأمريكية الخاصة في غارة ليلية مفاجئة، زعيم تنظيم الدولة، العراقي أبو بكر البغدادي، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، في عملية شاركت فيها مقاتلات حربية وطائرات مسيرة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: