الحكومة تعتزم إنشاء محمية للأفاعي

يعتزم المركز الوطني للبحوث الزراعية انشاء محمية خاصة بالأفاعي وأصنافها، وذلك لدورها في تحقيق التوازن البيئي والاستدامة في الطبيعة.

وقال مدير وحدة التعاون الدولي والعلاقات العامة في المركز الوطني للبحوث الزراعية هشام عثامنة خلال دورة اقامها المركز لموظفيه، الثلاثاء، للتعرف على أصناف وسلوكات الأفاعي، أن هناك 30 نوعا من الأفاعي تحتضنها بيئة الاردن، منها 6 أنواع سامة.

وأضاف عثامنة، أن المركز ومن خلال برنامج التنوع الحيوي وبرنامج المحافظة على البيئة ومديرية التنوع الحيوي يعمل على تعريف المزارعين والمهندسين الزراعيين العاملين في الميدان على هذه السلالات ومعرفة أهميتها للبيئة.

وقال مدرب التعامل مع الأفاعي إبراهيم بني ياسين “إن هناك 37 نوعا من الأفاعي في الأردن بين سامة وغير سامة، جرى عرضها خلال دروة لموظفي المركز العاملين في الميدان للتعرف على أنواعها وأخطارها وكيفية التعامل معها في بيئتها الطبيعية إضافة لمعرفة وسلوكها ومخاطرها”.

ودعا بني ياسين إلى عدم قتل الأفاعي بمجرد رؤيتها في أي مكان وضرورة إبلاغ الجهات المعنية للتعامل معها ونقلها إلى أماكن بعيدة عن السكان والحقول لأهميتها في التوازن البيئي والاستدامة في الطبيعة.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *