الحكومة: فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام حركة المسافرين

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد، إنه سيتم فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام حركة المسافرين ابتداءً من يوم الخميس 29 تشرين الأول الجاري، ووفق بروتوكول صحي وإجراءات تتطلب التسجيل المسبق على منصة visit Jordan الإلكترونية.

وأضاف العايد، في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، أن الحكومة أقرت الإجراءات والبروتوكول الصحي الذي وضعته لجنة تنظيم الميدان والمعابر الحدودية، التي يرأسها وزير الداخلية، والتي ستنظم حركة المسافرين والشحن عبر المعابر الحدودية البرية، مؤكداً أن القرار يسعى إلى الموازنة بين الحاجة الماسة للعديد من الأردنيين للعودة براً إلى وطنهم، وضبط حالات الإصابة الخارجية للحد من انتشار الوباء.

وأوضح أن المعابر الحدودية البرية التي ستستقبل المسافرين في هذه المرحلة تقتصر على مركز حدود المدورة، وجسر الملك حسين، وجسر الشيخ حسين (المعبر الشمالي)، وفق إجراءات وضوابط لأعداد المسافرين خاصة بكل معبر.

وأشار العايد إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي يوم غد الأحد لمدير عمليات خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لشرح إجراءات العمل على كل معبر حدودي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

Comments 1

  1. فيحان ابومشعان says:

    ههههه يازلمة فوتو الاردنيين العالكين والهم اكثر من شهر عالحدود الناس والجمعيات الخيرية السعودية عمتتصدك عليهم ما بكاش معهم مصاري وفش غير اردنيين بدهم يجو عنا عالاردن… نسيبنا سعودي منع حالوه وولاده يجو مع امهم بيكول بدوش يفكد ولاده اذا اجو للاردن مع امهم وبيكول فش عناية صحية واسرة كافية في مستشفيات الاردن والعلاج في الاردن مكلف وعندهم في السعودية العلاج مجاني وافضل مستوي من العلاج في الاردن الدولة اللي كل امور الصحة فيها كائمة على الهبات والمساعدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *