“الحوثيون” يعلنون تنفيذ هجوم واسع على هدف عسكري بالرياض

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثي، اليوم الاثنين، تنفيذ هجوم واسع بطائرات مسيرة على هدف عسكري وصفته بـ “المهم”، في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد يوم من سلسلة هجمات صاروخية أطلقتها الجماعة نحو السعودية.

ونقل موقع “المسيرة نت” التابع للحوثيين عن المتحدث باسم الجماعة العميد يحيى سريع، أن الطيران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات (صماد 3) على هدف عسكري مهم في الرياض، مؤكدا أن الإصابة مباشرة.

وأضاف أن هذه العملية تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف، وردا على ما وصفه “بعدوان التحالف” على اليمن، مجددا الدعوة “للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المواقع العسكرية والحيوية؛ كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا”.

وخلال 24 ساعة الماضية، كشف الحوثيون عن أكبر عملية هجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على قاعدة الملك خالد الجوية، حيث استهدفت طائرات “كي2” مرابض الطائرات الحربية، ومبنى الاتصالات، وبرج المراقبة في القاعدة، وعلى مطار أبها الدولي، ومواقع أخرى.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قوله إن التحالف اعترض ودمر ستة صواريخ باليستية أطلقت صوب المملكة.

وقال بيان للمتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن “قوات التحالف تمكنت مساء الأحد من اعتراض وتدمير ستة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة (باليمن) في محاولة لاستهداف مدينة جازان (جنوبي السعودية)”.

ومنذ آذار/مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في اليمن بمواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *