الخوالدة: اتفاقية الغاز جريمة بحق الوطن وفلسطين

أكد الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة، أن “إتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني جريمة بحق الوطن والمواطن”، مطالباً “بإلغائها فوراً، والتصالح مع الموقف الشعبي الرافض لهذه الاتفاقية”.


وعبر الخوالدة عن استهجانه الإصرار على الاتفاقية التي تجعل من الأردن مرتهناً في مادة إستراتيجية كالغاز للعدو الصهيوني، وتخضعه للابتزاز الصهيوني على مدى خمسة عشر عاماً قادمة، خاصةً أن جزء من المبلغ المدفوع سيذهب للأغراض العسكرية بحسب الصهاينة أنفسهم.


وتساءل الخوالدة: كيف يمكن أن نوقع مع الاحتلال اتفاقية إقتصادية إستراتيجية “تطبيعية” في حين نجد كل تلك التصريحات الصهيونية المستمرة والمدانة بفرض السيادة والسيطرة على غور الأردن، وشمال البحر الميت، وانتهاك حرمة المقدسات والرمي بعرض الحائط للوصاية الأردنية على القدس والمقدسات والعمل على تهويد المدينة المقدسة، سيما وأننا على بعد خطوات قليلة من بدء ضخ الغاز المسروق في أوائل العام القادم 2020، أي بعد أقل من أسبوعين من الآن.


ووصف الخوالدة “صفقة الغاز مع الاحتلال الصهيوني بأنها مرفوضة، ولا حاجة للأردن والأردنيين بها، وباستطاعة الحكومة أن تجد البدائل المتعددة وهي متوفرة من خلال عدد من الدول العربية والإقليمية التي أبدت استعدادها لمد الأردن بالغاز.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *