الداخلية تعلن عن مزيد من التسهيلات لأبناء القدس الشريف غدا

الداخلية تعلن عن مزيد من التسهيلات لأبناء القدس الشريف غدا

قبور يهودية وهمية تُحاصر الأقصى وتُهود تاريخ القدس

يعقد غدا الاثنين في دائرة الأحوال المدنية والجوازات لقاء للإعلان عن حزمة من الخدمات والمنوي إطلاقها في المحكمة الشرعية بالقدس خدمة لأهلنا في القدس الشريف.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، اليوم الأحد، فإن اللقاء سيضم رئيس مجلس إدارة شركة البريد الاردني سامي الداوود، وسماحة القائم بأعمال قاضي القضاة في القدس الشريف الدكتور واصف البكري، ومدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالوكالة طلال الفايز.

ويأتي عقد هذا الاجتماع انطلاقا من الرؤية الملكية السامية بضرورة التخفيف عن أهلنا في القدس الشريف، والذي تجسد في توقيع اتفاقية بين دائرة الأحوال المدنية والجوازات وشركة البريد الاردني عام 2018.

ومن أهم التسهيلات التي سيعلن عنها قبول طلبات إصدار جوازات سفر للمقدسيين لأول مرة دون تحديد سن معينة، والسماح للمواطن الاردني الذي يحمل رقما وطنيا والمتزوج من مواطنة مقدسية تحمل هوية مقدسية التقدم بطلب إصدار وتجديد جوازات سفر له ولأبنائه من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف، وكذلك السماح للمواطن من كلا الجنسين من حملة جواز السفر المؤقت “ضفة غربية” وزوجه مقدسي حامل للهوية المقدسية وللرقم الشخصي المثبت على جواز السفر المؤقت والذي يبدأ بالرقم*******9000، التقدم بطلب تجديد جواز سفر له حصرا من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف، وذلك في جميع هذه الحالات وفقا للرسوم والتعليمات المعتمدة من دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

بالإضافة الى جملة من الخدمات التي جرى تقديمها لأبناء القدس الشريف وحررت في ملحق رقم(1) للاتفاقية الموقعة في العام 2018 ووقع الشهر الماضي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: