/
/
“الرزاز” يكشف محاور الخلوة الحكومية (فيديو)

“الرزاز” يكشف محاور الخلوة الحكومية (فيديو)

الرزاز

كشف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، المحاور الأساسية للخلوة الحكومية المطولة التي عقدت مؤخرا، حيث جرى تناول ما تعلمته الحكومة من جائحة كورونا.

وقال الرزاز إننا ننجح عندما نصل ونوصل المعلومة الحقيقية للمواطن وعلينا أن نستمر في قضايانا وكل قضايا الرأي العام، بما في ذلك الجانب الاقتصادي، مؤكدا بأنن “ننجح عندما نوصل المعلومة والحقيقة الى المواطن بشكل كامل”.

وأشار “الرزاز” أن الطلب على سندات الحكومة التي طرحتها الاسبوع الماضي زاد 6 اضعاف، لافتا إلى أن هذه المبالغ ستكون لاطفاء قروض سابقة، وتسديد ديون داخلية لتحريك العمل المصرفي واستفادة القطاع الخاص منها.

وبين بأن هناك مؤشرات اقتصادية هامة جزء منها يتعلق بمشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، ومنها مشروع فاقد المياه الذي يعالج البنية التحتبة للمياه، إضافة إلى مشروع مطار ماركا فنحن بحاجة إلى مطار يوازي مطار الملكة علياء، والمشروع الثالث هو شبكة الألياف الضوئية، حيث إن أهميته كبرى لأنه سيصل إلى كل قرية أردنية، وبالتالي سيخفض كلفة الانترنت.

واعتبر أن تلك المشاريع تدل على ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأردني، حيث إن الاقتصاد الوطني كان سريع التأقلم مع الأزمة التي مر بها، حتى قطاع السياحة شهدنا شيء جميل في تشجيع السياحة الداخلية، حيث وصلت نسبة الاشغال الفندقي بنسبة 100%.

وأعلن بدء الرحلات الجوية خلال الشهر الحالي، للدول التي تشابه الأردن في الحالة الوبائية، فيما إن الكثير من العرب ينظرون إلى الأردن كوجهة سياحية علاجية مميزة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث