الزراعة تفتح باب استيراد الليمون

الزراعة تفتح باب استيراد الليمون

قال وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء، إن الوزارة فتحت باب استيراد الليمون من عدة دول اعتبارا من يوم الاثنين الماضي.

وبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن فتح باب الاستيراد يأتي للحفاظ على توفر الليمون خلال الأيام المقبلة بالجودة والكمية المناسبة، مشيرا إلى أن ارتفاع سعره خلال الفترة الحالية جاء نتيجة انخفاض إنتاجية السوق المحلي من الليمون.

ودعا الراغبين بالاستيراد إلى التقدم بطلبات الاستيراد من خلال الخدمة الإلكترونية أو عبر خدمة الجمهور في مبنى الوزارة، مبينا أن الأردن فتح باب استيراد الليمون من عدة دول وستكون نسبة الاستيراد الأكبر من دولة فلسطين.

وأكد أن الليمون سيشهد انخفاضا ملموسا في سعره خلال الأسابيع المقبلة، وأن الوزارة مستمرة بدراسة حاجة السوق المحلي من المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد متابعة المحاصيل الأقل إنتاجية في الأردن، إذ سيكون لها الأولوية في الزراعة، خاصة بحوضي السرحان والحماد. وتشهد الأسواق الأردنية ارتفاعا ملحوظاً في سعر الليمون، إذ تجاوز السعر الأدنى لكيلوغرام الليمون الدينار، بينما لامس السعر الأعلى دينارين.

وبحسب رصد وكالة (بترا) لأسعار الليمون الواردة للسوق المركزي منذ بداية شهر رمضان، سجل الليمون ارتفاعاً ملحوظا في سعره مقارنة بأول اسبوعين من شهر رمضان، إذ كان سعره يتراوح بين 40 إلى 80 قرشا للكيلوغرام، بينما بدأ سعره بالارتفاع منذ بداية الأسبوع الثالث من شهر رمضان ليتجاوز الدينار.

–(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: