السعودية تسمح بأداء العمرة والزيارة بنسبة 75% الأسبوع المقبل

تبدأ يوم الأحد المقبل المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام، وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين، بشكل تدريجي بنسبة 75 %.

وتتضمن المرحلة الثانية السماح بنسبة 75% (15 ألف معتمرفي اليوم، 40 ألف مصل في اليوم) من الطاقة الاستيعابية، التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام والروضة الشريفة في المسجد النبوي. كما نقل موقع (البيان).

واستأنفت السعودية في 4 تشرين الأول/ أكتوبر، أداء العمرة تدريجياً في المسجد الحرام، بعد تعليقها منذ آذار/ مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء فيروس (كورونا).

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن أربع مراحل للعمرة، وستبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية في 18 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية.

وستستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجياً، في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر بطاقة تشغيلية تصل إلى 100%، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة (كورونا) أو زوال الخطر.

وبدأت في 4 تشرين الأول/ أكتوبر بنسبة 30% (6 آلاف معتمر في اليوم)، وذلك بعد صدور الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *