“السياحة” توضح آلية تصنيف الوضع الوبائي للدول تمهيداً لفتح المطارات

عرضت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة خلال استقبالها مجموعة من سفراء دول عربية واسيوية واوروبية، الإجراءات المتبعة وآلية تصنيف الوضع الوبائي للدول، والسعي لجعلها تصنف الاردن دولة خضراء في تعاملها مع وباء جائحة كورونا المستجد، وذلك تمهيدا لفتح الاجواء والمطارات بين الدول.


وأشارت شويكة خلال لقائها السفراء أمس الاثنين، الى معايير التقييم الصحي السبعة المعتمدة من قبل وزارة الصحة الاردنية في تصنيف الوضع الوبائي للدول، والتي جاءت على أساس، “خضراء منخفض الخطورة ، وصفراء متوسط الخطورة ، وحمراء خطرة”، وقائمة الدول التي تأتي اليوم ضمن الخانة الخضراء في التصنيف الدوري الذي يجري تحديثه كل 14 يوما، وذلك وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء.


وبينت الوزيرة المعايير المعتمدة اردنيا، وهي مجموع الحالات في آخر 14 يوما، ونسبة الوفيات، ونسبة الحالات النشطة والحرجة، وعدد الفحوصات، والتسطح في المنحنى الوبائي، ونسبة الإصابات لكل مليون نسمة. وتهدف اللقاءات التي عقدتها وزيرة السياحة مع السفراء في مقر الوزارة، إلى شرح آلية تصنيف الدول التي يتبعها الاردن، والتمهيد لبدء المباحثات والمفاوضات الدبلوماسية لفتح الاجواء بين الدول، والتعرف من السفراء كيف يمكن للسلطات المختصة في دولهم تصنيف الاردن دولة خضراء.
وخلال اللقاءات التي جرت، بحضور مدير عام سلطة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، وعدد من كبار موظفي وزارة الخارجية، جرى الاجابة عن بعض التساؤلات التي طرحها عدد من السفراء، والذين قاموا بدورهم بتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم، وشرحوا المعايير المعتمدة في بلدانهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *