/
/
“السير” توجه نصائح للمشاة والسائقين لوقف “نزيف الطرقات”

“السير” توجه نصائح للمشاة والسائقين لوقف “نزيف الطرقات”

وجهت إدارة السير المركزية مجموعة من النصائح اليوم للمشاة والسائقين في إطار حملتها "وقف نزيف الطرقات"، محذرة في الوقت ذاته من مسببات الحوادث الرئيسية وهي استخدام الهاتف النقال وعدم الالتزام بالشواخص المرورية والتتابع القريب بالإضافة للتجاوز الخاطئ.
49211177_1890496244381548_260233399904501760_o

عمّان – البوصلة

وجهت إدارة السير المركزية مجموعة من النصائح اليوم للمشاة والسائقين في إطار حملتها “وقف نزيف الطرقات”، محذرة في الوقت ذاته من مسببات الحوادث الرئيسية وهي استخدام الهاتف النقال وعدم الالتزام بالشواخص المرورية والتتابع القريب بالإضافة للتجاوز الخاطئ.

وأكدت إدارة السير المركزية في منشورٍ لها على جملة من النصائح الضرورية التي يجب على المشاة والسائقين الالتزام بها لوقف هدر الأرواح في حوادث الطرقات، منوهة إلى ضرورة أن يلتزم المشاة بقواعد السير على الطريق واستخدام الأرصفة لتجنب حوادث الدهس.

كما نصحت السائقين بضرورة تفقد المركبات قبل بدء القيادة وأن لا يكون حول المركبة أطفال صغار لا يمكن رؤيتهم بالمرآة، وتفقد الأضوية والإطارات وغيرها، مشددة على ضرورة التزام السائقين بعدد من الضوابط لتجنب حوادث المرور وأهمّها الالتزام بالسرعة القصوى المحددة على الطريق والقيادة بهدوء واستخدام حزام الأمان واحترام أولوية المشاة خاصة في المناطق السكنية.

No photo description available.
No photo description available.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث