العرب على أعتاب إنجاز تاريخي في مونديال قطر

العرب على أعتاب إنجاز تاريخي في مونديال قطر

البوصلة – باتت المنتخبات العربية صاحبة فرص التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، على أعتاب إنجاز تاريخي ينتظرهم في المونديال الذي يقام للمرة الأولى في بلد عربي.

ومن الوارد أن يشهد مونديال قطر، أكبر مشاركة عربية في التاريخ بتواجد 7 منتخبات، منهم منتخب ضمن مقعده في البطولة وهو منتخب قطر ممثل البلد المستضيف للمسابقة.

وفي قارة أفريقيا، تخوض 4 منتخبات عربية التصفيات النهائية وهي مصر وتونس والجزائر والمغرب، حيث تلتقي مصر مع السنغال، وتونس تواجه مالي، والجزائر تواجه الكاميرون، والمغرب يواجه الكونغو الديمقراطية.

ماذا عن قارة آسيا؟

منتخب السعودية بات على مقربة من التأهل إلى كأس العالم 2022، حيث يتصدر المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، حيث يملك في رصيده 16 نقطة، بعدما لعب 6 مباريات ففاز في 5 وتعادل في واحدة ولم يخسر حتى الآن.

ويتواجد منتخب اليابان في المركز الثاني خلف السعودية، برصيد 12 نقطة، ثم أستراليا برصيد 11 نقطة، ثم عمان الرابع برصيد 7 نقاط، ويأتي منتخب الصين خامسا برصيد 5 نقاط، وأخيرًا فيتنام بدون نقاط.

لكن نظام التصفيات الآسيوية، يؤهل الأول والثاني من كل مجموعة لكأس العالم، ويخوض الفريقان في المركز الثالث بالمجموعتين، مواجهة فاصلة بينهما ويتأهل الفائز لخوض مباراة الملحق أمام خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات

يتواجد منتخب إيران في الصدارة برصيد 16 نقطة، ويأتي في الوصافة منتخب كوريا الجنوبية بـ14 نقطة، ثم الإمارات برصيد 6 نقاط، ولبنان رابعًا برصيد 5 نقاط، والعراق خامسًا برصيد 4 نقاط، وأخيرًا سوريا برصيد نقطتين.

الترتيب وفارق النقاط يضعان إمكانية لتواجد منتخب عربي في ملحق التصفيات الآسيوية وهو ما يجعل الفرصة متاحة لظهور منتخب عربي سابع في المونديال لأول مرة في التاريخ.

كووورة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: