العطية: قطر منفتحة على الحوار غير المشروط مع دول الحصار

العطية: قطر منفتحة على الحوار غير المشروط مع دول الحصار

قال نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الدولة لشؤون الدفاع، خالد بن محمد العطية، إن قطر منفتحة على التفاوض والحوار غير المشروط مع دول الحصار.

وخلال كلمة القاها في فعاليات مهرجان “نجاح قطري” المنعقد في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، مساء الأربعاء، أوضح العطية أن الدولة تفكر في إقامة علاقات مع شركاء وحلفاء جدد، فتمتد شرقاً وغرباً في علاقاتها وفي نفس الوقت تهتم بمواطنيها وكذلك المقيمين لتحقيق استقرارهم.

وقال العطية إن استراتيجية قطر تنطلق من أمن البلد وأمن الخليج وأمن المنطقة بأكملها، لافتا إلى أن قطر تعرضت في وقت من الأوقات للتهديد، ولذلك بدأت تطور نفسها وقدراتها لتكون على استعداد لمواجهة أي مخاطر.

وأضاف أن “الجيش ومختلف القطاعات في الدولة تسعى لتوفير الاحتياجات التي تحقق الاكتفاء الذاتي، ومن هنا فالقوات المسلحة تعمل على تطوير مجال البحث والتصنيع العسكري”، مؤكداً أن دولة قطر تمتلك العقول والمقومات التي تساعدها في تحقيق ذلك.

واعتبر العطية أن أهم أولويات القوات المسلحة القطرية يتمثل حالياً في استقطاب الشباب القطري، موضحاً أن الاستراتيجية تهتم بوجود قوات مسلحة تتسم بالحرفية وتسطيع أن تحمي الجو والبر والبحر وحماية مقدرات الدولة.

وأشار إلى وجود نسبة من الفتيات في القوات المسلحة القطرية، ومنهن قائدات طائرات الهليكوبتر تخرجن حديثاً، لافتاً إلى تخرج أول قطرية كطيارة مقاتلة قريباً.

وكانت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان”نجاح قطري” قد انطلقت مساء الثلاثاء، وتضم 13 ملتقى على مدار خمسة أيام، ويهدف المهرجان إلى عرض أنجح التجارب القطرية للأشخاص المؤثرين الذين تميزوا كل في مجاله، كما يتيح المهرجان الفرصة للتواصل بين المسؤولين والجمهور من خلال تنظيم لقاءات حوارية يحضرها وزراء ومديرون عموم ورؤساء بمختلف دوائر الدولة.

(وكالات)

ص/10

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: