/
/
العكايلة: حينما تكون الحكومات من رحم الشعب سيتوقف العبث بالمال العام

العكايلة: حينما تكون الحكومات من رحم الشعب سيتوقف العبث بالمال العام

أكد رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة أنّه لن يتوقف العبث بالمال العام إلا عندما تكون الحكومات منتخبة ومن رحم الشعب الأردني، وعندما يصبح على رأس كل جهاز وكل وزارة وزير كفؤ صادق أمين.
العكايلة

عمان – البوصلة

أكد رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة أنّه لن يتوقف العبث بالمال العام إلا عندما تكون الحكومات منتخبة من رحم الشعب الأردني، وعندما يصبح على رأس كل جهاز وكل وزارة وزير كفؤ صادق أمين.

وقال العكايلة في كلمة له خلال جلسة مجلس النواب: سأل زميل قبل قليل متى يأتينا تقرير ديوان المحاسبة بصفحة واحدة مجيبًا بأنه سيأتيك ذلك التقرير حين تأتي الحكومات التي تحكم هذا البلد من رحم هذا الشعب وبطريقة دستورية وبإفراز هذا الشعب.

وأضاف، “والله لو أن على كل رأس كل جهاز ورد في تقرير ديوان المحاسبة وزير صادقٌ أمين كفؤ لزالت وتلاشت كل هذه المخالفات ولما تجرأ أحدٌ على العبث في المال العام، إذا علم أن على رأس الجهاز وزير لا يمكن أن تأخذه في الله لومة لائم”.

وقال العكايلة: “عففت فعفوا ولو رتعت لرتعوا”، مضيفًا أنه: “لو كانت الحكومات فعلاً معنية بالمال العام وبهم المال العام وهم الوطن والمواطن لما تجرأ أي أحد على المال العام”.

وشدد على أن الأصل في ديوان المحاسبة أن يصنف كل هذه المخالفات ويحيل ما يحيل منها إلى النائب العام أو مكافحة الفساد أو الإجراءات الإدارية لا أن تأتي هنا ونحن نصنفها، مؤكدًا على أن دور مجلس النواب مراقبة تنفيذ ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث