العكايلة يقدم طعنا ضد انتخابات الدائرة الثانية في العاصمة عمان

قدم المرشح عن كتلة التعاون التابعة للتحالف الوطني للإصلاح الدكتور عبدالله العكايلة طعنا برفقة مجموعة من المترشحين الذين لم يحالفهم الحظ، طعنا لدى محكمة استئناف عمان ضد جميع النواب الفائزين عن الدائرة الثانية في العاصمة.

وكان من ضمن الطاعنين إلى جانب العكايلة رياض حسن ووليد مصلح عن قائمة التعاون ورلى الفرا ومحمد العشي عن قائمة “قادمون” وعطا القيسي عن قائمة “الشهامة”.

وطالب الطاعنون بـ”إبطال إجراءات الانتخابات في الدائرة الثانية والتي تم بموجبها انتخاب النواب لوجود مخالفات وعيوب وأخطاء جسيمة”.

وقُدّم الطعن ضدّ جميع القوائم الفائزة عن الدائرة الثانية وعددها 6، مبينا أن المخالفات “نالت من سلامة العملية الانتخابية وغدت مخالفة لأحكام الدستور والقوانين والنظم والتعليمات الناظمة للعملية الانتخابية”.

وكان التحالف الوطني للإصلاح وحزب جبهة العمل الإسلامي انتقدا نتائج الانتخابات النيابية.

وقال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي في وقت سابق إن ما شهدته الانتخابات من ممارسات وما جرى عقب انتهائها جعل من هذه الانتخابات عبئاً على المجتمع والشعب والدولة، مضيفاً أن “الحركة الإسلامية كانت تتمنى أن تكون الانتخابات طريقا للحل، ولكن قوى الفساد قامت بهندسة الانتخابات لتكون وفقا للنتائج التي رأيناها”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *