“العمل الإسلامي”: تفاقم مشكلة البطالة دليل فشل النهج الاقتصادي والسياسي القائم

استنكر اقتحام رئيس الكيان الصهيوني للحرم الإبراهيمي

حذر حزب جبهة العمل الإسلامي من تفاقم مشكلة البطالة بين الشباب الأردني، بحسب ما أظهره تقرير دائرة الإحصاءات العامة للربع الثاني من العام الحالي والتي بلغت نسبتها 19.2%، مؤكداً على ضرورة وضع استراتيجية وطنية لمعالجة هذه المشكلة وتغيير النهج السياسي والاقتصادي الذي تدار به الدولة.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي أن ارتفاع معدلات البطالة دليل على فشل المشاريع التي طرحتها الحكومة حول تشغيل العاطلين عن العمل رغم الوعود الحكومية المتكررة حول معالجة هذا الملف، مع ضرورة “وقف شلال الفساد المتدفق الذي ينخر في جسم هذه المؤسسات وفتح حوار وطني جاد وفاعل لوضع استراتيجية وطنية لمعالجة مشكلة البطالة بشكل عام” بحسب البيان.

وفي الشأن الفلسطيني استنكر الحزب ما قام به رئيس الكيان الصهيوني روبين ريفلين من اقتحام الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل اليوم الأربعاء برفقة كبار المسؤولين الصهاينة وسط حراسة مشددة من عناصر شرطة وجيش الاحتلال، ما اعتبره الحزب اعتداءاً صارخاً على المسجد واستفزازاً لمشاعر الأمة العربية والإسلامية.

وأضاف الحزب في بيانه ” إننا إذ ندين هذا الاعتداء الصهيوني على قدسية المسجد الإبراهيمي فإننا نحذر من مساعي رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو من اقتحام المسجد الإبراهيمي مستقبلاً، ويؤكد  الحزب أن هذه الاعتداءات الصهيونية لن تغير من هوية المسجد الإسلامية”.

وطالب الحزب الأنظمة العربية والإسلامية بالتحرك لمواجهة هذه الاعتداءات الصهيونية “والتي تزايدت مؤخراً في ظل استمرار بعض الأنظمة العربية في سياسة الهرولة نحو التطبيع مع الاحتلال، بما يشكل ضوءاً أخضر للاحتلال بالتمادي في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية” بحسب البيان.

*وفيما يلي نص البيان* :

*بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي*
*الملف الوطني*
*ارتفاع معدلات البطالة* : يعبر الحزب عن قلقه مما أظهره تقرير دائرة الإحصاءات العامة في تقريرها النصفي حول ارتفاع معدل البطالة في المملكة خلال الربع الثاني من عام 2019 إلى 19.2% ، مما يؤكد فشل المشاريع التي طرحتها الحكومة حول تشغيل العاطلين عن العمل رغم الوعود الحكومية المتكررة حول معالجة هذا الملف. 
ويؤكد الحزب أن تفاقم مشكلة البطالة لا سيما بين الشباب يتطلب تغيير النهج السياسي والاقتصادي الذي تدار به مؤسسات الدولة ووقف شلال الفساد المتدفق الذي ينخر في جسم هذه المؤسسات، وفتح حوار وطني جاد وفاعل لوضع استراتيجية وطنية لمعالجة مشكلة البطالة بشكل عام.
*الشأن الفلسطيني*
*اقتحام الحرم الإبراهيمي* : يستنكر الحزب ما قام به رئيس الكيان الصهيوني روبين ريفلين من اقتحام الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل اليوم الأربعاء برفقة كبار المسؤولين الصهاينة وسط حراسة مشددة من عناصر شرطة وجيش الاحتلال، في اعتداء صارخ على المسجد واستفزاز لمشاعر الأمة العربية والإسلامية.
وإن الحزب إذ يدين هذا الاعتداء الصهيوني على قدسية المسجد الإبراهيمي فإنه يحذر من مساعي رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو من اقتحام المسجد الإبراهيمي مستقبلاً، ويؤكد  الحزب أن هذه الاعتداءات الصهيونية لن تغير من هوية المسجد الإسلامية.
ويطالب الحزب الأنظمة العربية والإسلامية بالتحرك لمواجهة هذه الاعتداءات الصهيونية والتي تزايدت مؤخراً في ظل استمرار بعض الأنظمة العربية في سياسة الهرولة نحو التطبيع مع الاحتلال، بما يشكل ضوءاً أخضر للاحتلال بالتمادي في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *