“العمل الإسلامي” يستنكر توقيف الصحفي حجاج واستمرار حجز حرية معلمين

طالب الحكومة بالتراجع عن تعليمات تخفيض أجور العمال بالمناطق المعزولة

طالب بالتحقيق في فيديو المثليين وكشف حقيقة رفع سقف الاقتراض الحكومي من الضمان إلى ٦٥%

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي توقيف الصحفي عماد حجاج وتحويله إلى محكمة أمن الدولة على خلفية نشر رسم كاريكاتير ينتقد فيه اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال.

ولفت الحزب في بيان صادر عنه إلى أن توقيف حجاج يشكل اعتداء صارخا على حرية الصحافة وحرية الرأي وتكريسا لنهج الأحكام العرفية والتغول على حرية المواطنين.

واستهجن استمرار توقيف العشرات من المعلمين والمتضامنين معهم المعتقلين على خلفية ملف نقابة المعلمين، واستمرار توقيف عدد من المعلمين وحجز حريتهم من قبل الحكام الإداريين رغم صدور قرارات قضائية بتكفيلهم والإفراج عنهم بما يشكل مخالفة للقانون واعتداءاً على السلطة القضائية.

وتاليا نص البيان:

توقيف الصحفيين: يستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي ما جرى من توقيف الصحفي عماد حجاج وتحويله لمحكمة أمن الدولة على خلفية نشر رسم كاريكاتير ينتقد فيه اتفاق التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني، مما يشكل اعتداءاً صارخاً على حرية الصحافة و حرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون والدستور، وتكريساً لنهج الأحكام العرفية والتغول على حقوق المواطنين وحرياتهم.

توقيف المعلمين : يستهجن الحزب استمرار توقيف العشرات من المعلمين والمتضامنين معهم المعتقلين على خلفية ملف نقابة المعلمين، واستمرار توقيف عدد من المعلمين وحجز حريتهم من قبل الحكام الإداريين رغم صدور قرارات قضائية بتكفيلهم والإفراج عنهم بما يشكل مخالفة للقانون واعتداءاً على السلطة القضائية، واشتراط حكام إداريين على عدد من المعلمين توقيع كفالات مالية تصل إلى نصف مليون دينار لما يشكله ذلك من استمرار لنهج الاحكام العرفية في التعامل مع حقوق المواطنين ومطالبهم المشروعة التي كفلها الدستور، وبما من شأنه ان يزيد من تعقيد هذه الازمة في وقت الوطن أحوج ما يكون فيه تمتين الجبهة الداخلية والاحتكام إلى طاولة حوار جاد ومسؤول لمعالجة ملف نقابة المعلمين.

فيديو المثليين : يطالب الحزب الجهات المختصة بالتحقيق في حقيقة ما نشرته عدد من المواقع الإخبارية حول فيديو زواج فتاتين من الشواذ في أحد المقاهي في شارع الجامعة الأردنية، وملاحقة المتورطين في هذا الفعل الفاحش والخارج عن مبادئ الدين الإسلامي والقانون وقيم المجتمع الأردني المحافظ، ومعاقبتهم قانونياً واجتماعياً.

تخفيض أجور العمال بالمناطق المعزولة : يطالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بإعادة النظر في التعلميات التي أصدرتها وزارة العمل حول تنظيم دوام وأجور العاملين في القطاع الخاص القاطنين في المناطق المعزولة ويعملون خارجها أو الذين يقطنون خارج المناطق المعزولة ويعملون داخلها وتخفيض ما لا يزيد على (50%) من الأجر الشهري للعامل المشمول بهذا البلاغ، مما يشكل إجحافاً بحق فئة العمال بما يلحق ضرراً واسعاً بهم وبذويهم، وتخلياً من الحكومة عن مسؤولياتها تجاه حماية حقوق هذه الفئة الأكثر تضرراً من الإجراءات المتعلقة بمواجهة وباء كورونا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *