الغرايبة يسلم النقابات تقرير حالة حقوق الإنسان في المملكة

سلم رئيس مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور ارحيل الغرايبة، رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان د.عازم القدومي، التقرير السنوي لحالة حقوق الانسان في المملكة السادس عشر للعام 2019.

وقال القدومي إن النقابات المهنية لطالما كانت من مؤسسات المجتمع المدني التي تولي حقوق الإنسان في المملكة أهمية كبرى.

واضاف القدومي خلال استقباله الغرايبة في مجمع النقابات المهنية، بحضور امين عام المجمع المحامي خلون النسور والمفوض العام لحقوق الإنسان المحامي علاء العرموطي، أن النقابات المهنية معنية بملف حقوق الإنسان بشكل عام وفي الأردن بشكل خاص.

وأبدى القدومي استعداد مجلس النقباء للتعاون مع المركز إما في حصر حالات تنتهك حقوق الإنسان أو في العمل على دعم برامج المركز لتعزيز مكانة الأردن كدولة مهتمة وراعية لحقوق مواطنيها.

وشدد على أن النقابات المهنية ستقوم بدراسة التقرير السنوي للمركز وإبداء أية ملاحظات عليه، إن وجدت، وإرسالها للمركز.

بدوره، أكد الغرايبة أن المركز الوطني لحقوق الانسان معني بالتشاركية مع مجمع النقابات المهنية وأنه ينتظر أي ملاحظات على التقرير من قبل مجلس النقباء.

واوضح أن المركز يقوم بدوره في متابعة وتوثيق مواطن الخلل حيثما وجدت حيث أسهم في نقل خبراته المتراكمة لإنشاء مراكز لحقوق الإنسان في العديد من الدول العربية.

ونوه الغرايبة إلى أن التقرير تضمن ابرز القضايا والموضوعات المتعلقة بواقع حقوق الإنسان في المملكة والإجراءات الحكومية المطلوبة لمتابعة التوصيات وتنفيذها.

فيما أكد أمين عام مجمع النقابات المهنية المحامي خلدون النسور، إنه لأول مرة يتم تسليم مجلس النقباء تقريرا سنويا للمركز الوطني لحقوق الإنسان، معتبرا أن هذه اللفتة تدل على اهتمام المركز بالنقابات المهنية على اعتبارها مؤسسة مهمة على مستوى البلاد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *