الفراية: لن يتم استقبال العائدين عبر المعابر الحدودية بسياراتهم الخاصة (شاهد)

عمان – البوصلة

أكد مدير خلية إدارة الأزمة العميد مازن الفراية أن 23 ألف شخص تقدموا للعودة إلى المملكة عبر المنصة التي أطلقتها وزارة الخارجية، ومنهم 5 آلاف تقدموا للعودة عبر المعابر البرية، مشددًا على أن أحد شروط استقبال العائدين عبر المعابر البرية عدم دخولهم بسياراتهم الخاصة.

وقال الفراية خلال برنامج ستون دقيقة على التلفزيون الأردني إنه تم استقبال 12 ألف عائد للأردن وتم إخلاء كثير منهم لمنازلهم وعدد الإصابات قليلة وأكثر من 4 آلاف شخص في فنادق عمان سيتم إخلاءهم من يوم السبت والأحد القادم.

الأولوية للطلاب ومن تقطعت بهم السبل والأردن ينظر للحالات الإنسانية لكل مقيم على أرض الأردن سواء من أبناء الأردنيات وحاملي جوازات السفر المؤقتة أو المستثمرين ويمكنهم التقديم عبر السفارات الأردنية ولا ينظر للموضوع بشكل تمييزي بين أردني وغير أردني بل بشكل إنساني لكل من تقطعت بهم السبل وبحسب الآليات المعلنة.

سيعود أشخاص عبر المعابر البرية هذه المرة ويقدر عددهم بخمسة آلاف، بحسب تعليمات وشروط محددة منها أنه لن يتم استقبال أي شخص منهم بسيارته الخاصة عبر المعابر الحدودية وهي: معبر العمري مع السعودية ومعبر الكرامة مع العراق ومعبر جابر مع سوريا وجسر الملك حسين مع فلسطين.

وشدد على أنه يمكن العائدين عبر المعابر الحدودية شحن سياراتهم لداخل الأردن، أو بيعها والتصرف فيها في البلدان المقيمين فيها، منوها إلى أنه لن يسمح لأي عائد عبر المعابر البرية بسيارته الشخصية.

ونوه إلى أنه سيتم إبلاغ جميع المتقدمين في أوقات استقبالهم عبر المعابر الحدودية والبدء بعمليات نقلهم لأماكن الحجر الخاصة.

#مباشر موجز الاخبار و برنامج ستون دقيقة مع عبير الزبن

Posted by ‎التلفزيون الأردني – Jordan TV‎ on Friday, May 29, 2020

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *