الفلاحات: 5 آلاف مهندسا زراعيا سيستفيدون من برنامج “تميز”

أعلنت نقابة المهندسين الزراعيين عن برنامج “تميز” الذي يهدف الى تدريب اعضاء النقابة الباحثين عن العمل والخريجين الجدد في مختلف محافظات المملكة.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين م.عبد الهادي الفلاحات ان البرنامج الذي سينطلق يوم السبت المقبل في محافظتي الزرقاء والمفرق، موجه لنحو خمسة الاف مهندس ومهندسة زراعيا، ويهدف الى اكسابهم الخبرات تؤهلهم للدخول الى سوق العمل.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النقابة بحضور نائب النقيب م.نهاد العليمي وعدد من اعضاء مجلس النقابة ان البرنامج اعد للمستفيدين سلسلة من الدورات المجانية يقدمها خبراء في مختلف التخصصات الزراعية، ويرافقها زيارات ميدانية لشركات القطاع الزراعي المختلفة.

واشار الفلاحات ان كلفة البرنامج تقدر بنحو 150 الف دينار، وان النقابة تسعى لمواجهة مشكلة البطالة في صفوف منتسبيها وخاصة الاناث، وشح فرص العمل والتدريب، وجسر الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

وبين ان البرنامج الى توفير المتطلبات الفنية الللازمة لحصول اعضاء النقابة على رتبة ممارس حسب تعليمات برنامج الاعتماد والتأهيل المهني لكافة التخصصات.

ولفت ان القطاع الزراعي يحتوي على 128 مجالا زراعيا مختلفا موزعا على ست شعب متخصصة في النقابة، وان البرنامج اتاح لفروع النقابة ادخال الدورات التي تتناسب وخصوصية القطاع الزراعي فيها، موضحا ان مجلس النقابة ناقش البرنامج مع مجالس فروع النقابة في المحافظات.

ويذكر ان النقابة وفرت لمنتسبيها خلال النصف الاول من العام الحالي 230 فرصة عمل في القطاع الخاص، اضافة الى 143 فرصة تدريبية منتهية بالتوظيف.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *