الكورة: مشروع لحفر 100 بئر لتجميع مياه الأمطار العام الحالي

أطلقت جمعية السنابل الذهبية في لواء الكورة مشروعا لحفر وتجهيز 100 بئر تجميعي منزلي لمياه الأمطار في اللواء خلال العام الحالي.

وقال رئيس الجمعية، فادي مقدادي، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الخطة التي بوشر بتطبيقها قبل أيام من خلال البدء بحفر بئرين للمياه للمتقدمين للاستفادة من المشروع، تأتي لسد النقص بالمياه الذي يعاني منه الأهالي خلال فصل الصيف، وتشجيع زراعات الحدائق المنزلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر.

وبين أن آلية حفر الآبار التجميعية تعتمد على استيفاء مبلغ 500 دينار من الأسرة المتقدمة للاستفادة من المشروع، فيما تتكفل الجمعية ببقية كلفة البئر الواحد الذي يقدر إجمالي قيمته 1200 دينار.

بدورها، ثمنت مدير زراعة لواء الكورة، المهندسة ازدهار السرحان، دور القطاعات والجمعيات الأهلية بإسناد جهود وزارة الزراعة في تعزيز التوجهات المجتمعية نحو تجميع مياه الأمطار.

وقالت إن لواء الكورة الذي يتميز بطبيعة زراعية، من أنجح المناطق الملائمة لحفر آبار التجميع، حيث يصل معدل الهطول المطري السنوي من 450 الى 600 ملم، ما يعكس ضرورة الاستفادة القصوى من مياه الأمطار سواء للاستخدامات المنزلية أو الزراعية.

يشار إلى أن بداية العام الحالي شهد إنجاز 35 بئراً تجميعياً لمياه الأمطار في أراض زراعية باللواء، جرى تنفيذها بإشراف جمعية تبنة الخيرية وتمويل من منظمات دولية، فيما أشرفت جمعية السنابل على تنفيذ 16 بئراً منزلياً قبل عامين من خلال قروض حسنة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *