الكويت.. إطلاق حملة “أغيثوا فلسطين” في رمضان

الكويت.. إطلاق حملة “أغيثوا فلسطين” في رمضان

البوصلة – أعلنت جمعية “الهلال الأحمر” الكويتي، اليوم الأحد، عن إطلاق “مشروع السلال الغذائية وإفطار الصائم” في فلسطين خلال شهر رمضان تحت شعار “أغيثوا فلسطين”.

وقالت الأمين العام للجمعية مها البرجس، إنه “من واجبنا الإنساني تجاه الأشقاء في فلسطين وما يعانونه من ويلات الحرب من قبل الكيان الصهيوني، أن نقدم مشروع السلة الغذائية وإفطار الصائم، تلبية لحاجاتهم ومن باب الإخاء والتعاضد، وذلك بالمساهمة عبر التبرع عبر الموقع الإلكتروني للجمعية”.

وأضافت البرجس، وفق وكالة /كونا/ الرسمية الكويتية، أن “جمعية الهلال الأحمر الكويتي تواصل جهودها في مختلف المجالات الغذائية والطبية وغيرها في فلسطين، لا سيما قطاع غزة ضمن الرسالة الإنسانية السامية ونهج دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا للتخفيف من المعاناة التي يمر بها الفلسطينون واستكمالاً لعدة مشاريع إغاثية سابقة”.

وأشارت إلى أن “هذا العمل واجب انساني وأخوي يحرص أهل الكويت على تأديته لأشقائهم الصامدين في فلسطين”.

وأوضحت أن “مشروع إفطار الصائم في فلسطين سيستمر طوال شهر رمضان المبارك”، مؤكدة “أهمية دعم الجمعية لمواصلة دعم الشعب الفلسطيني لا سيما في غزة والتخفيف من معاناتهم في وجه عدوان الاحتلال الإسرائيلي”.

وفي الـ10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي أطلقت جمعيات خيرية كويتية حملة شعبية تحت شعار “فزعة لفلسطين” بالتنسيق مع جهات رسمية بالبلاد، لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و410 شهداء، وإصابة 71 ألفا و700 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: