المستوطنون يحرقون ألف شجرة زيتون في 19 اعتداء بالضفة الغربية

المستوطنون يحرقون ألف شجرة زيتون في 19 اعتداء بالضفة الغربية

قال تقرير أممي إن المستوطنين المتطرفين اليهود أحرقوا 1,000 شجرة زيتون، أو لحقت بها الأضرار، وتمت سرقة كميات كبيرة من المحصول في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوعين الماضيين.

وبين مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “أوتشا” في تقرير له اليوم الأحد يغطي الفترة ما بين 6-19 تشرين الأول الجاري ، أن المستوطنين نفذوا 19 اعتداء على المزارعين الفلسطينيين خلال موسم قطف الزيتون بالضفة، والذي استهل في 7 تشرين الاول أصيب خلالها 23 مزارعا بجروح. وأوضح أن مستوطنين ألقوا الحجارة على الفلسطينيين الذين كانوا يقطفون ثمار الزيتون على مشارف قرية برقة بمدينة رام الله، واعتدوا جسديا عليهم في ثلاث مناسبات أسفرت عن وقوع اشتباكات، وتدخلت قوات الاحتلال، مما أدى إلى إصابة 14 فلسطينيا بجروح وإحراق 30 شجرة زيتون بسبب قنابل الغاز المسيل للدموع. وأشار إلى أن بقية الإصابات سجلت في المناطق الزراعية القريبة من بلدة حوارة جنوب نابلس وقريتي نعلين وبيتلو برام الله، وبجوار مستوطنة “ميفو دوتان” الإسرائيلية في جنين، أضرمت النار في نحو 450 شجرة زيتون.

وبحسب التقرير الأممي، أصيب خلال الأسبوعين الماضيين 85 فلسطينيا، من بينهم 11 طفلا، خلال اشتباكات في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بخلاف الاعتداءات المرتبطة بموسم قطف الزيتون.

وفي الإجمال، أصيب 21 فلسطينيا بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وعشرة بالذخيرة الحية، بينما تلقى معظم من تبقى من المصابين العلاج جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع. وذكر التقرير أن قوات الاحتلال نفذت 126 عملية دهم واعتقال، واعتقلت 132 فلسطينيا في مختلف أنحاء الضفة، نصف هذه العمليات سجلت في محافظة القدس، حيث يشهد حي العيسوية أنشطة تنفذها شرطة الاحتلال كل يوم تقريبا، مما أدى إلى اعتقال 30 فلسطينيا، من بينهم 13 طفلا.

 (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: