المفوض العام لـ”الأونروا”: المجتمع الدولي خذل الفلسطينيين وخانهم

المفوض العام لـ”الأونروا”: المجتمع الدولي خذل الفلسطينيين وخانهم

المفوض العام لـ"الأونروا": المجتمع الدولي خذل الفلسطينيين وخانهم

وصف المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”، فيليب لازاريني، الوضع في قطاع غزة بأنه كارثي وغير مسبوق.

وقال في تصريحات هذه الليلة على هامش منتدى الدوحة، “هذا وضع كارثي لم أشهده في حياتي، فلا مكان آمنا في غزة، وكل شيء معرض للتدمير والقصف”.

وأضاف لازاريني: “هناك تهجير كبير ولدينا أكثر من مليون شخص يعيشون في ملاجئ مكتظة تابعة للأمم المتحدة في غزة يطلبون حماية غير متوفرة أصلا”، مؤكدا أن الأونروا لن تستسلم وستواصل جهودها الإنسانية”.

وحذر لازاريني من أن الأونروا على وشك الانهيار في قطاع غزة، ما يهدد بانهيار إنساني كامل في القطاع بفعل تقييد ونقص الإمدادات الإنسانية للسكان.

وتابع قائلا: “الأوضاع الراهنة تولد شعورا بأن المجتمع الدولي خذل وخان الفلسطينيين، وهذا سيكون له تبعات سياسية خطيرة ما بعد الحرب”، مضيفا أن نزع الصفة الإنسانية عن سكان غزة جعل الأمر غير الممكن ممكنا في المجتمع الدولي، وهذا أمر خطير”.

وانتقد المفوض العام لـ الأونروا التعاطف الانتقائي الذي قال إنه أصبح نمطا متكررا في كل دورات العنف في المنطقة، مطالبا بسرعة وقف الحرب واحترام القانون الدولي الإنساني.

وأعرب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الأونروا، عن امتنانه لاختيار المفوضية لنيل جائزة “منتدى الدوحة” هذا العام، معتبرا إياها تقديرا وتكريما لجهودها الإنسانية والإغاثية، وتكريما وتقديرا للعاملين في الأونروا والذين قضى بعضهم في هذه الحرب، وهم يقدمون الدعم لسكان قطاع غزة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: