“المكاتب الهندسية” تطالب الضريبة بعدم اتخاذ أي إجراء بحق أعضائها قبل إبلاغها

عقدت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، اجتماعا مع مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام أبو علي، بحضور نائب رئيس الهيئة المهندس محمد ابو سالم، وأعضاء مجلس الهيئة المهندس ماهر شلبك والمهندس مروان الحديدي والسيد أحمد جابر، والسيد وصفي الطراونة مساعد مدير عام الضريبة، لبحث عدد من الامور المتعلقة بالمكاتب الهندسية.

وأكد نائب رئيس الهيئة في نقابة المهندسين، المهندس محمد ابو سالم، على ضرورة عدم اتخاذ اي اجراء بحق اي مكتب هندسي قبل ابلاغ المكتب وهيئة المكاتب في النقابة، مشيرا الى ضرورة تسوية الغرامات والفروقات وايجاد الحلول المناسبة على قاعدة المبالغ الموردة في الأمانة ولا يلحقها اي تبعات.

وثمن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، السيد حسام ابو علي، موقف المكاتب الهندسية ونقابة المهندسين الأردنيين، لعدم اجازتها اي معاملة قبل ان يتم دفع ضريبة المبيعات على الاتعاب.

وبحث الاجتماع قيام ضريبة المبيعات بوضع مقترحات للمكاتب التي لا تستطيع تقديم بينات او مدفوعات معلقة خلال السنوات السابقة، إضافة إلى تعديل النموذج المعد لغايات الضريبة العامة على المبيعات، بحيث يشمل رقم المطالبة واسم الدافع الى جانب المكتب الهندسي.

وتم الاتفاق على تطوير اتفاقية الضريبة العامة على المبيعات، بحيث تشمل محافظات مختلفة، حتى نهاية حزيران، دون ان تتم ملاحقة المكاتب الهندسية على الفترة السابقة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *