الملك لطلبة في الطابور الصباحي: أنتم المستقبل والوطن ينتظر عطاءكم

حضر الملك عبد الله الثاني الأحد، أول أيام العام الدراسي الجديد، الطابور الصباحي في مدرسة كلية الحسين الثانوية للبنين.

وخاطب الملك الأسرة التعليمية، قائلا: “أبنائي وبناتي مع بداية السنة الدراسية الجديدة، أصبّح عليكم، وأخواني المعلمين والمعلمات، أنتم الأمل وأنتم المستقبل، والوطن في انتظار عطائكم بالتوفيق والله يعطيكم العافية”.

ولدى وصول الملك كان في استقباله، وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني، ومدير المدرسة علاء الدعجة.

وبدأ الطابور الصباحي بالسلام الملكي ورفع العلم إلى السارية، وتلاوة آيات من القرآن، ثم أنشد طلاب من مدرسة كلية الحسين الثانوية للبنين، وطالبات من الكشافة في وزارة التربية والتعليم، خلال الطابور الصباحي، قصيدة باسم “نشيد وطن”.

وتتغنى قصيدة “نشيد وطن”، التي كتب كلماتها الشاعر حسين الغرايبة ولحنها الموسيقار طلال أبو الراغب، بالوطن ومنجزاته وتركز على الاعتزاز بالهوية الأردنية الجامعة.

وتشتمل القصيدة على عبارات الفخر والاعتزاز بالتاريخ المجيد للأردن، والحث على تلبية نداءات الوطن تحقيقا للتنمية والتقدم والعلا، والتذكير بالتضحيات ومسيرة البناء والإنجاز، وبث روح التفاؤل بالمستقبل والثقة بالوطن.

يشار إلى أن مدرسة كلية الحسين الثانوية للبنين تأسست في عام 1920، وصدرت الإرادة الملكية السامية في عام 1949، من المغفور له جلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، طيب الله ثراه، بتسميتها باسم الشريف الحسين بن علي، طيب الله ثراه.

وتوجه الأحد مع بدء العام الدراسي الجديد 2019 – 2020، ما يزيد عن 2 مليون طالب وطالبة للمدارس في الأردن.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *