الملك يطلع على تصاميم مسار خط تليفريك عجلون إيذانا بانطلاق العمل بالمشروع

اطلع الملك عبدالله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الثلاثاء، على تصاميم مسار خط تليفريك عجلون، إيذانا بانطلاق العمل بالمشروع الذي سيبدأ تشغيله منتصف عام 2021، ضمن خطة تطوير منطقة الصوان التنموية بمحافظة عجلون.

وشملت الزيارة الملكية إلى عجلون، تفقد حاضنة أعمال عجلون/ مركز تطوير الأعمال، التي تعنى بالشباب الأردني والرياديين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمرأة، مثلما افتتح الملك مركز زها الثقافي/ عجلون، الذي أنشئ بدعم من المبادرات الملكية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، لتنمية مهارات الأطفال وتحفيزهم على التطور والابتكار للفئات العمرية من 3 إلى 16 عاما.

والتقى الملك، خلال الزيارة، رئيس وأعضاء مجلس محافظة عجلون (اللامركزية)، ورؤساء البلديات فيها، كما التقى الملك في وقت لاحق وجهاء وممثلي أبناء وبنات عجلون، وتناول معهم الغداء.

وخلال لقاء الملك مع رئيس وأعضاء مجلس المحافظة، ورؤساء البلديات فيها، أعرب عن فخره واعتزازه بوجوده بين الأهل في عجلون، وقال “تحياتي للجميع في محافظة عجلون”.

وفي معرض حديثه عن مشروع التليفريك، والمشاريع الأخرى التي زارها اليوم في المحافظة، قال الملك “فعلا شيء يرفع الرأس، خاصة عندما رأيت معنويات الشباب في محافظة عجلون”.

وأكد الملك أهمية الاستفادة من ميزات عجلون في قطاعي السياحة والزراعة، وقال إن عجلون لديها كل الإمكانيات، ولا بد من العمل معا لتكون عجلون في المقدمة.

وتابع الملك: بجهودنا جميعا عجلون ستبقى بألف خير.

وأكد الملك أهمية أن يتم تقديم خطة شمولية لمحافظة عجلون بأقرب وقت، لتحديد الأولويات وتقسيم الأدوار، للسير بمشاريع المحافظة.

(البوصلة)

هـ/7

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *