المنتخب الوطني يلغي تجمعه المقرر الاسبوع المقبل

المنتخب الوطني يلغي تجمعه المقرر الاسبوع المقبل

لاعبو المنتخب الوطني يلتحقون بانديتهم

قرر اتحاد كرة القدم، إلغاء تجمع المنتخب الوطني الأول والذي كان مقرراً مطلع الأسبوع المقبل في عمان ضمن أيام الاتحاد الدولي “فيفا” المعتمدة.

وجاء قرار الإلغاء لإتاحة الفرصة أمام الرمثا والفيصلي والوحدات للمشاركة في بطولة القدس والكرامة التي تنطلق في فلسطين 19 آذار الحالي، بصفوف مكتملة.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، أن المنتخب فضل إتاحة الفرصة أمام ممثلي الكرة الأردنية للمشاركة في بطولة القدس والكرامة بالقائمة الأساسية، في ظل أهمية البطولة حيث يتطلع الاتحاد لإنجاحها تنظيمياً وفنياً، مع الأخذ بعين الاعتبار إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني تحت سن 23 ضمن الفترة ذاتها في تركيا، استعداداً لخوض النهائيات الآسيوية في حزيران القادم بأوزبكستان.

وأضاف في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد اليوم : يسهم إلغاء التجمع، في منح أندية المحترفين فرصة الاستمرارية بمرحلة الإعداد تأهباً لانطلاق الدوري الأردني للمحترفين في النصف الأول من الشهر المقبل، إلى جانب تعزيز استعدادات الوحدات ممثل الكرة الأردنية للمشاركة في دوري أبطال آسيا خلال شهر نيسان، من خلال بقاء لاعبي المنتخب مع الفريق لحين انطلاق المحطة القارية.

كما أكد أن المنتخب الوطني يعول على إقامة معسكر تدريبي أواخر أيار المقبل يتضمن مواجهتين وديتين تسبقان خوض التصفيات الآسيوية 2023، في حزيران المقبل بالكويت، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب اندونيسيا ونيبال وأصحاب الأرض.

في المقابل، يقيم المنتخب الوطني معسكرات تدريبية في مدينة أنطاليا التركية خلال الفترة من 20 – 29 آذار الحالي، ضمن التحضيرات للنهائيات القارية.

ويواجه المنتخب خلال المعسكر نظيره الطاجيكي 26 آذار، على أن يلتقي المنتخب الأول الأفغاني مع اختتام المعسكر في 29 من ذات الشهر.

وكانت قرعة نهائيات كأس آسيا (ت23) وضعت المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والعراق والكويت، حيث تقام النهائيات في أوزبكستان مطلع حزيران المقبل.

يذكر أن النهائيات الآسيوية المقبلة، غير مؤهلة إلى الأولمبياد، حيث تقام التصفيات القارية للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، خلال العام المقبل 2023.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: