المهندسين تعتمد برنامجا إلزاميا لحديثي التخرج للعمل بمجال الإشراف

اعتمدت نقابة المهندسين الأردنيين، برنامجا الزاميا لحديثي التخرج للعمل في مجال الاشراف، لرفع الكفاءة وتعزيز مهام ومسؤوليات المهندس المشرف في المشاريع الانشائية.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن البرنامج يهدف الى تطوير ممارسة المهنة في مجال الاشراف والارتقاء بمستوى المهندسين من خلال تعزيز ورفع كفاءة مهندسي الاشراف في ضبط ومتابعة أعمال ضبط الجودة في الموقع.

وأكد الزعبي، أن حضور البرنامج واجتياز الامتحان الذي يليه، يعتبر شرطا الزاميا للسماح للمهندسين حديثي التخرج او الذين لم يمارسوا أعمال الاشراف باعتمادهم كمقيمين على المشاريع الانشائية.

وأشار رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة، المهندس عبدالله غوشة، الى أن البرنامج يشمل تعزيز قدرات المهندسين في النواحي التعاقدية واساليب ادارة الاوامر التغييرية والمطالبات ودور مهندس الاشراف فيها بما يضمن قيام المهندس المشرف بالأعمال المنوطة به بشكل ينعكس بشكل ايجابي على الجودة للمشروع الانشائي ويساهم في انجاز المشروع للغاية التي أنشئ من اجلها في الوقت والكلفة المناسبين.

واوضح غوشة أن عمليات ضبط وتوكيد الجودة والتي تشتمل على جميع الواجبات والمهام والوظائف ذات العلاقة بمتابعة وتطبيق المخططات والمواصفات وأعمال ضبط الجودة الخاصة بتنفيذ المشروع وإنجازه بأفضل صورة حسب المخططات والمواصفات وضمن التكاليف والمدة المحددة لذلك المشروع.

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *