“المهندسين” تنضم للشبكة الأوروبية لاعتماد التعليم الهندسي

تعزز من فرص عمل المهندسين في اوروبا

سلم وفد من الشبكة الأوروبية لاعتماد التعليم الهندسي (ENAEE) نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، شهادة عضوية النقابة في الشبكة الاوروبية لاعتماد التعليم الهندسي.

وضم الوفد الدكتور جوسب كارلوس نائب رئيس الشبكة، والدكتور الفريد سكوارزوني ممثل جامعة جنوا الايطالية والدكتور وليد سلامة.

واستعرض المهندس سمارة المهام التي تقوم بها النقابة باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة بتنظيم القطاع الهندسي، والتي تعتبر حلقة وصل بين القطاع الاكاديمي وسوق العمل.

وأشار الى أن النقابة تضم اكثر من 165 الف مهندس ومهندسة، وان هذا الرقم يشكل تحديا للنقابة.

ولفت المهندس سمارة الى ان النقابة تسير نحو عولمة المهندس الاردني، وانها اسست لهذه الغاية اكاديمية هندسية، كما تم اقرار نظام التأهيل والاعتماد المهني الذي تم من خلاله إيجاد رتب هندسية.

من جانبه، قال وفد الشبكة ان شهادة العضوية في الشبكة الاوروبية سيكون لها اثرا ملموسا على المهندسين عند التخرج، كما أنها تعزز فرصه بالحصول على فرص عمل تأهلهم بالعمل.

وأكد الوفد على ضرورة العمل سويا في انجاح المشروع الذي يسعى الى الانتقال بالمهندس الاردني عالميا، من خلال اعتماد التخصصات الهندسية في عدد من الجامعات الاردنية.

وتحدث خلال اللقاء نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد وامين عام النقابة المهندس محمد ابوعفيفة والدكتور موسى حبيب مستشار نقابة المهندسين في المشروع، حيث أكدوا على أهمية الموائمة ما بين القطاع الاكاديمي والجانب العملي، بما يساعد المهندسين على إيجاد فرص عمل لهم سواء داخل المملكة أو خارجها.

يشار الى أن الشبكة الأوروبية لاعتماد التعليم الهندسي ENAEE تأسست عام 2006 ، وهي منظمة غير ربحية هدفها في خدمة الجمهور والمجتمع من خلال النهوض بالتعليم الهندسي في أوروبا والخارج.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *