النائب منصور مراد يكشف قضايا فساد في القطاع الطبي (شاهد)

عمان – ليث النمرات

كشف النائب عن كتلة الإصلاح النيابية منصور مراد خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم في مجلس النواب، عن عددٍ من قضايا الفساد في القطاع الطبي بالتواريخ والوقائع.

وأكد النائب مراد أن القضايا التي يتحدث عنها بالأسماء والتفاصيل والوثائق تؤكد القصور الذي شاب التعامل مع هذه الحالات مع الاستغلال والتقصير والإهمال المتعمّد الذي أودى بحياة عددٍ من الصغار والكبار.

وكشف مراد عمّا أسماه “جريمة كبرى” ارتكبها المجلس الطبي الذي يتغنّى به “حيتان السوق الطبي” في الأردن، حيث يقومون ببيع الأسئلة للأطباء الذين يتقدمون لامتحان المجلس الطبي، ومن يرفض شراء الأسئلة يقوم المجلس الطبي بـ”ترسيبه” في الامتحان، الأمر الذي أدى إلى “تطفيش” مئات الأطباء الذين دفع أهلهم عليهم دماء قلوبهم وعيونهم وكل مدخراتهم، وكلهم كفاءات انتفعت بهم الدول الخارجية.

وشدد مراد على أن هذه الحالات الموثقة تهدف إلى الكشف عن صورة من صور الفساد والاخلاف بالوظيفة واستغلال الموقع الوظيفي والتجارة بالمرضى لتحقيق المصالح الشخصية للبعض من اطباء وزارة الصحة.

وأكد على ان معظم اطباء وزارة الصحة على درجة عالية من الكفاءة والمهنية والاخلاق والامانة والخبرة، لكن هناك نماذج سيئة يتوجب كشفها ومحاسبتها لتخليص الوزارة من عبث البعض وهم قلة قليلة لا يمثلون الا انفسهم.

وقال مراد “يقوم عدد من اطباء وزارة الصحة في مستشفيي الامير حمزة والبشير بالمتاجرة بالبراغي المعدنية والصفائح المستعملة في علاج مرضى الانزلاق الغضروفي والعمود الفقري باهظة الثمن والتي تستخدم في العمليات الجراحية في قسم جراحة الدماغ والاعصاب، والتي تكلف موازنة وزارة الصحة مبالغ مالية باهظة تدفع من حساب الديوان الملكي وتكلف الديوان مئات الاف الدنانير دون داع لذلك”.

وبين بأن هؤلاء الأطباء يتاجرون بتلك المواد من خلال رفض رئيس القسم التوقيع على عطاءات الوزارة لشرائها من ثلاث شركات الا بعد ان تتعهد تلك الشركات بالوفاء بمطالبه المالية مثل نسبته التي سيحصل عليها الى جانب تذاكر السفر والهدايا وغيرها.

وأضاف “الجانب الاخطر ان هؤلاء الاطباء المتورطين في هذه القضية يستخدمون اعدادا اكبر من البراغي والصفائح لا يحتاجها المريض اصلا وذلك لغايات رفع الكلفة المالية التي تدفعها الوزارة وبالتالي رفع حصته المالية”.

وبحسب النائب فإن “من المتعارف عليه طبيا في مجال جراحة الدماغ والاعصاب يتم اللجوء الى الجراحات ذات التدخل الجراحي المحدود ومنها المنظار والتي تشكل اقل ضرر على المريض، واقل كلفة مالية تصل الى اقل بثلاثة اضعاف من كلفة البراغي والصفائح”.

وختم حديثه بالقول: اننا بككشفنا عن بعض هذه التجاوزات إنما نساهم جميعا في تخليص بلدنا من الفساد والفاسدين والعابثين، ودفعا منا ايضا عن المواطنين وعن الاطباء في وزارة الصحة.

النائب منصور مراد يكشف تجاوزات في القطاع الطبي

Posted by ‎وكالة البوصلة الاخبارية‎ on Monday, September 2, 2019

مؤتمر صحفي للنائب منصور مراد حول تجاوزات في القطاع الصحي ….

Posted by ‎التحالف الوطني للإصلاح / كتلة الإصلاح النيابية‎ on Monday, September 2, 2019

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *