الناصر: ديوان الخدمة استكمل تعبئة 454 وظيفة في الصحة

استكمل ديوان الخدمة المدنية تعبئة 454 وظيفة بوزارة الصحة، متوقعا الانتهاء من تعبئة جميع شواغرها المدرجة على جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2020 نهاية الاسبوع المقبل.

وقال رئيس ديوان الخدمة سامح الناصر اليوم الأربعاء، إن الديوان عقد الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية بزمن قياسي تماشيا مع حساسية المرحلة، مشيرا إلى اختتام ورشة تدريبية جديدة لأعضاء اللجان المشكلة لإجراء المقابلات الشخصية ممن اجتازوا الامتحان التنافسي لشهادة بكالوريوس الطب والتمريض.

وبين الناصر أن كوادر مديريتي التوظيف والامتحانات التنافسية منذ أن وافق مجلس الوزراء على استثناء وزارة الصحة من قرار تأجيل تعيينات الجهاز الحكومي لعام 2020 بسبب تداعيات جائحة كورونا، وهي تعمل بجهد متواصل وزمن قياسي لعقد الامتحانات التنافسية واجراء المقابلات الشخصية ضمن ضوابط السلامة العامة والتجهيزات الاحترازية في قاعات الامتحانات التنافسية أو مراكز المقابلات الشخصية.

وأضاف أن نظام الخدمة الجديد يعزز مفهوم الكفايات الوظيفية لإشغال الوظائف في مرحلتي الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية المؤتمتة والمسجلة بالصوت والصورة، بحيث تستكمل المقابلة قياس الكفايات المتبقية للمرشحين على المهن الطبية والصحية بعد اجتيازهم الامتحان التنافسي، ما يضمن اختيار المرشحين الأكفأ للتعيين وينعكس ايجابيا على مستوى الخدمات الصحية التي يتلقاها المواطن.

وأشار الناصر إلى تدريب ست لجان من الموارد البشرية لقياس الكفايات الوظيفية خلال إجراء المقابلات الشخصية (المؤتمتة) كالتطور المهني والمهارات الفنية ذات العلاقة والأثر على الممارسة التمريضية الآمنة وصحة المريض.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *