النشامى يواجه متصدر الدوري الأوكراني في أولى محطاته الإعدادية

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم أول مبارياته الودية في إمارة دبي، عندما يلتقي دينامو كييف متصدر الدوري الأوكراني، الأحد المقبل الساعة 3:30 عصرا ضمن معسكر تدريبي يقيمه في الإمارات حتى 16 شباط/فبراير 2021، تأهباً لاستكمال تصفيات المونديال.

ويجري النشامى تدريبات بدنية وفنية مكثفة، عبر تمارين صباحية ومسائية، على ملاعب الاتحاد الإماراتي في دبي، منذ بدء المعسكر الأربعاء الماضي، سعياً لرفع مستوى التحضير، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، ما يعزز من أهمية لقاء متصدر الدوري الأوكراني، للوقوف على مستوى جاهزية كافة اللاعبين.

ويتولى الاتحاد نقل المباراة عبر قناته على يوتيوب.

وإلى جانب مواجهة دينامو كييف الذي وضعه الاتحاد الأوروبي مؤخراً في المركز الـ 11 ضمن قائمة أفضل الأندية التي شاركت في دوري أبطال أوروبا عبر تاريخ البطولة، فإن معسكر النشامى يتضمن أيضاً مباريات ودية دولية، أمام طاجيكستان يومي 1 و5 شباط/فبراير 2021، وأوزبكستان 15 من الشهر ذاته.

وأظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها وفد المنتخب الوطني فور وصوله إلى مطار دبي، إصابة المدافع هادي الحوراني بفيروس كورونا المستجد، ليتم حجره مباشرة منفرداً في نفس مقر إقامة الوفد، تحت إشراف مكثف من الجهاز الطبي للمنتخب، دون أن تظهر عليه أية أعراض، فيما خضع باقي الفريق لفحوصات جديدة للاطمئنان على سلامتهم.

وتأتي الإجراءات الطبية المتبعة بمعسكر النشامى، في إطار البروتوكول الصحي المشدد للمنتخب الوطني، وفقاً لتعليمات الاتحاد الأردني لكرة القدم، والتي تشكل سلامة أركان اللعبة أولويته الرئيسية، وتماشياً مع الإجراءات المتبعة في دولة الإمارات.

يذكر أن وفد المنتخب الوطني في دبي يضم اللاعبين: عامر شفيع، أحمد عبد الستار، عبدالله الفاخوري، محمود الكواملة، طارق خطاب، يزن العرب، رواد أبو خيزران، مهند خيرالله، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، يوسف أبو الجزر، نور الروابدة، أحمد سمير، سعد الروسان، فضل هيكل، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، إبراهيم سعادة، أنس حماد، أحمد عرسان، زيد أبو عابد، محمد أبو زريق، يزن النعيمات، حمزة الدردور، محمد وائل الزعبي وعلي علوان، إلى جانب الحوراني.

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته بالتصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر ونهائيات آسيا 2023 بالصين، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات المونديالية، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *