النعيمي: لم نعلّق دوام المراكز الثقافية بل نسبنا بتعليق العمل بها

قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، إن الوزارة لم تعلّق دوام المراكز الثقافية، بل نسبت بتعليق العمل بها.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات هي التي تبت بهذه المسائل، وأن القرار لا يصبح نافذا إلّا إن تمت الموافقة عليه.

وأشار إلى أن الوزارة تحولت لنظام التعليم عن بعد في المؤسسات التعليمية كافة بسبب تداعيات وباء كورونا، مضيفا أن المراكز الثقافية هي أيضا من المؤسسات التعليمية التي تدرب وتدرس الطلاب.

وأكد أن التنسيب بتعليق العمل بها جاء لحماية الطلبة والمعلمين وكوادر الوزارة والمجتمع ككل، لافتا إلى أن “المراكز الثقافية قد تشكل خطورة على صحة الطلبة بسبب التجمعات وأن بعضها يعمل بشروط لا تلبي المعايير الصحية”.

وقال النعيمي “بعض المراكز الثقافية فيها اكتظاظ وتجمعات للطلبة بما يزيد عن العدد المسموح به”، مؤكدا أن الوزارة مستمرة بالرقابة عليها وأنها ستحرر مخالفات لمن يخالف أوامر الدفاع.

ولفت النعيمي إلى أن منصة درسك تتيح للطلبة دروسا مصورة من نخبة المعلمين والمعلمات، وذلك في إشارة إلى أن هذه الدروس تكافئ ما تقدمه المراكز الثقافية.

وقال إن الموازنة بين التعليم والصحة والاقتصاد هي عنوان المرحلة، وأن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أشار باجتماع مجلس الوزراء يوم أمس إلى أنه على أجندة الحكومة مهام عاجلة من ضمنها التعليم، والموازنة بينه وبين الصحة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *